مواجهات بالضفة رداً على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على برقة

1237417975 - مواجهات بالضفة رداً على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على برقة

شهدت أماكن من الضفة الغربية، مساء اليوم الأحد، مواجهات وفعاليات احتجاجية ردًا على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وخاصة في بلدة برقة شمال نابلس شمال الضفة الغربية، والتي شهدت، خلال الأيام الماضية، سلسلة اعتداءات بحق الأهالي واقتحامات لمستوطنة “حومش” المخلاة المقامة على أراضي برقة، والتي يحاول المستوطنون العودة للاستيطان بها، خاصة بعد مقتل مستوطن وإصابة آخرين على مدخل المستوطنة في السادس عشر من الشهر الجاري.

اقرا ايضا

1643403734 tunisair720 - مواجهات بالضفة رداً على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على برقة

الخطوط التونسية تتيح امكانية دفع تذاكر بالحجز عن بعض رحلاتها من فرنسا عبر الهاتف الجوال

2022/01/28 22:02
1643368455 accident - مواجهات بالضفة رداً على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على برقة

وفاة قاضية شابة في حادث مرور بمفترق 5 سبتمبر بالمكنين

2022/01/28 21:51

وأغلق شبان غاضبون ونشطاء في المقاومة الشعبية الشارع الواصل بين قلقيلية ونابلس شمال الضفة، ردًا على اعتداءات المستوطنين، وأشعل النشطاء سيارة قديمة غير قانونية في الشارع كذلك، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وفق ما أكدته مصادر محلية لـ”العربي الجديد”.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المكان وقمعت النشطاء وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أوقع عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وأدى إلى إصابة شاب بعيار معدني في ظهره نقل على إثرها للمشفى لتلقي العلاج، فيما تم اعتقال اثنين من الشبان، بينما استهدف النشطاء سيارات المستوطنين بالحجارة في الشارع الواصل بين قلقيلية ونابلس.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات أخرى اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني في الصدر نقل على إثره للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي بلدة عزون، شرق قلقيلية، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال واستهدف الشبان سيارات المستوطنين بالحجارة في الشارع الرئيسي الواصل بين نابلس وقلقيلية، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانب آخر، أفاد الناشط كاظم الحج محمد، في حديث لـ”العربي الجديد”، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، شرق قرية المغير شمال شرق رام الله، وسط الضفة الغربية، واستهدفت قوات الاحتلال المنازل بشكل عشوائي، ما أوقع عدة إصابات.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، قرب مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، وذلك بعد وصول مسيرة انطلقت من وسط المخيم دعمًا وإسنادًا للقرى التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين وخاصة ما جرى في برقة.

مستوطنون يغلقون مدخل بلدة سنجل 

على صعيد آخر، أغلق مستوطنون، مساء اليوم الأحد، ولمدة نصف ساعة، مدخل بلدة سنجل شمال رام الله، بعدما احتشدوا بحماية قوات الاحتلال قرب الشارع الرئيس المحاذي للبلدة.

كذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، في منطقة سهل البقيعة بالأغوار الشمالية الفلسطينية، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، من دون وقوع إصابات.

في سياق متصل، أفرجت قوات الاحتلال عن حارس المسجد الأقصى رائد زغير بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة أسبوع، بينما تم الإفراج عن حارس المسجد الأقصى خليل الترهوني بشرط إبعاده عن الأقصى لمدة  10 أيام قابلة للتجديد، كما جرى تأجيل محاكمة حارس المسجد الأقصى لؤي أبو السعد ليوم غد الإثنين، علمًا أنه جرى اعتقال الحراس الثلاثة اليوم، من داخل المسجد الأقصى.

شارك المقال
  • تم النسخ