بلماضي في ورطة كبيرة قبل مباراة الجزائر وغامبيا الودية

GettyImages 1155138379 - بلماضي في ورطة كبيرة قبل مباراة الجزائر وغامبيا الودية

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مراسلة إلى الاتحاد الأفريقي للعبة، تفيد بأن الأندية لها الحق في الاحتفاظ بلاعبيها إلى غاية تاريخ 3 يناير/كانون الثاني، قبل دخولهم في تحضيرات منتخباتهم الوطنية المعنية ببطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستلعب مطلع العام المقابل في الكاميرون.

اقرا ايضا

1642352054 Equipe Tunisie 1 - بلماضي في ورطة كبيرة قبل مباراة الجزائر وغامبيا الودية

عاجل: تونس تسجل هدفين في الدقائق الاولى من مباراتها ضد موريتانيا…

2022/01/16 17:54
1642351398 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 53 - بلماضي في ورطة كبيرة قبل مباراة الجزائر وغامبيا الودية

خطر لجوء المصابين بمتحور “أوميكرون” إلى المستشفيات اقل ب 50 بالمائة مقارنة مع متحور “دلتا”

2022/01/16 17:43

وجاء هذا القرار ليضع المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، في ورطة كبيرة، كونه سيفتقد العديد من الأسماء خلال المباراة الودية التي سيلعبها منتخب “المحاربين” يوم 1 يناير أمام غامبيا في قطر، تحضيراً للعرس القاري.

وتكمن مشكلة أيضاً في أن “الخضر” سيواجه غامبيا بحارس مرمى واحد من القائمة، وهو حارس ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجة الحر من أي التزامات مع ناديه في تلك الفترة ويمكنه حضور المعسكر من البداية، عكس الثنائي الآخر المستدعى والمتمثل في رايس مبولحي ومصطفى زغبة المعنيين بخوض مباريات أخرى من الدوري السعودي قبل التحاقهما بمعسكر المنتخب الجزائري.

ومع قرار “فيفا” الأخير سيمكن لنادي الاتفاق الاحتفاظ برايس مبولحي، ونادي ضمك الاعتماد على مصطفى زغبة خلال الجولة الـ(15) من الدوري السعودي، التي ستلعب يوم 31 ديسمبر و1 يناير، ما يعني أنهما لن يلتحقان بمعسكر المنتخب الجزائري إلا بعد مباراة غامبيا الودية.

القرار سيشمل كذلك لاعبين آخرين من القائمة التي سيعتمد عليها جمال بلماضي في أمم أفريقيا، على غرار سفيان بن دبكة لاعب الفتح السعودي، إضافة إلى رياض محرز وسعيد بن رحمة من الدوري الإنكليزي، وعيسى ماندي مدافع فياريال الإسباني، هذه الأسماء من المنتظر أن تغيب كذلك حتى عن المباراة الودية الثانية في قطر أمام غانا يوم 5 يناير.

يذكر أن معسكر المنتخب الجزائري سينطلق غداً الإثنين في العاصمة القطرية الدوحة، وفي حضور أسماء أنهت التزاماتها مع أنديتها، على غرار محترفي الدوري الفرنسي والإيطالي، وكذلك اللاعبين الممارسين في الدوري القطري والتونسي.

شارك المقال
  • تم النسخ