سورية: قتيلان وجرحى إثر قصف مسيّرة تركية في ريف حلب

917666754 - سورية: قتيلان وجرحى إثر قصف مسيّرة تركية في ريف حلب

قتل شخصان وجرح آخرون، اليوم السبت، جراء استهداف طائرة مسيّرة تركية بغارتين منزلا في مدينة عين العرب (كوباني) التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية (قسد) شرقي حلب.

اقرا ايضا

1642352054 Equipe Tunisie 1 - سورية: قتيلان وجرحى إثر قصف مسيّرة تركية في ريف حلب

عاجل: تونس تسجل هدفين في الدقائق الاولى من مباراتها ضد موريتانيا…

2022/01/16 17:54
1642351398 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 53 - سورية: قتيلان وجرحى إثر قصف مسيّرة تركية في ريف حلب

خطر لجوء المصابين بمتحور “أوميكرون” إلى المستشفيات اقل ب 50 بالمائة مقارنة مع متحور “دلتا”

2022/01/16 17:43

وقال الناشط الإعلامي في الحسكة، أبو عمر البوكمالي، لـ”العربي الجديد”، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت قياديا في “قسد” في مدينة عين العرب، ما أدى إلى مقتل مرافقين له وجرح 7 آخرين، بعضهم مدنيون كانوا في محيط الموقع، فيما لم تتوفر معلومات مؤكدة عن حالة القيادي أو هويته.

وأشار إلى أن الاستهداف وقع بعد انتهاء دورية روسية كانت تتجول في محيط مدينة عين العرب، مضيفا أن “قسد” فرضت طوقا أمنيا ونشرت حواجز كثيفة لها في مدينة عين العرب ومحيطها شرق حلب.

من جانبه، قال الرئيس المشارك لهيئة الداخلية في إقليم الفرات التابع للإدارة الذاتية، بوزان خليل، لوسائل إعلام محلية، إن طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي استهدفت منزلا مدنيا يؤوي مهجرين من مدينة تل أبيض في حي بيمان شرقي مدينة كوباني، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح سبعة آخرين.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، قتل ثلاثة عناصر من “قسد” إثر استهداف طائرة مسيرة تركية نقطة عسكرية في حي الهلالية بمدينة القامشلي، شمال شرقي سورية.

وحمّل المجلس التنفيذي لإقليم الفرات، التابع لـ”الإدارة الذاتية”، في وقت سابق، قوات التحالف الدولي وروسيا، مسؤولية الهجمات التركية التي تستهدف مناطق شمال شرق سورية.

وتبرر تركيا قصفها بأنها تستهدف قيادات من حزب “الاتحاد الكردستاني” (pkk) الذي تصنفه كحزب “إرهابي”.

في سياق منفصل، قصفت طائرات حربية روسية مزرعة لتربية الدواجن، قرب مدينة معرة مصرين شمالي إدلب، اليوم السبت.

وذكر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، عبر معرفاته، أن الطائرات الروسية نفذت غارتين جويتين على مزرعة دواجن، قرب مدينة معرة مصرين، ما أدى إلى خسائر مادية دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية.

وأفادت مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، أن عنصرين من قوات النظام قتلا، اليوم السبت، على محوري بالا وميزناز غربي حلب، خلال محاولتهما زرع ألغام في المنطقة.

وفي شأن منفصل، أعلن المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية، اليوم السبت، اعتقال ما وصفه “أحد أخطر أمراء تنظيم “داعش”.

وأشار المركز الإعلامي لـ”قسد” إلى أن قواتها تمكنت من اعتقال أحد أخطر أمراء تنظيم “داعش”، دون ذكر المزيد من التفاصيل عن مكان وتاريخ اعتقاله أو هويته.

وبحسب “قسد”، شارك المعتقل في الهجمات على مدينة (عين العرب) كوباني عام 2014، وارتكب “الكثير من المجازر بحق جميع السكان في شمال شرقي سورية”، بحسب المصدر.

وقال المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية إنه سينشر اعترافات المعتقل في وقت لاحق.

شارك المقال
  • تم النسخ