"التعاون الخليجي" يدعو الليبيين إلى تغليب المصالح الوطنية

1237231239 - "التعاون الخليجي" يدعو الليبيين إلى تغليب المصالح الوطنية

أعرب مجلس التعاون الخليجي، السبت، عن “أسفه” لتأجيل الانتخابات في ليبيا، داعياً جميع الأطراف في هذا البلد العربي إلى “تغليب” المصالح الوطنية.

اقرا ايضا

1642782021 dc douaji med - "التعاون الخليجي" يدعو الليبيين إلى تغليب المصالح الوطنية

الدكتور محمد الدوعاجي: “تمّ تغيير الوصفة الطبيّة الخاصّة بعلاج كورونا”

2022/01/21 17:20
1642781355 issam dardouri - "التعاون الخليجي" يدعو الليبيين إلى تغليب المصالح الوطنية

عصام الدردوري: “يد بشير العكرمي طالت أكثر 6 آلاف ملف متعلق بقضايا ارهابيّة” #خبر_ عاجل

2022/01/21 17:09

وكان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا يوم الجمعة (24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري)، غير أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اقترحت، الأربعاء، تأجيل الاقتراع إلى 24 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأورد مجلس التعاون الخليجي، في بيان، أن أمينه العام نايف الحجرف “يعبر عن مشاركته المجتمع الدولي الأسف لعدم إجراء الانتخابات الليبية في موعدها”.

وجدّد الحجرف دعوته لجميع الأطراف الليبية إلى “تغليب المصالح الوطنية والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا”.

وأكد “حرص المجلس على الحفاظ على مصالح الشعب الليبي، وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا، وضمان سيادتها واستقلالها ووحدة أراضیها ودعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي”.

وانتخب ملتقى الحوار السياسي الليبي، في 5 فبراير/ شباط الماضي، سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها عبد الحميد الدبيبة لرئاسة الحكومة، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات بالبلاد في 24 ديسمبر.

وفي سبتمبر/ أيلول، أعلن مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق)، والذي تهيمن عليه قوى محسوبة على اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أنه لن يعترف بحكومة الدبيبة بعد 24 ديسمبر، قبل أن يعلن مؤخراً تشكيل لجنة لإعداد “خريطة طريق” لما بعد هذا التاريخ، وسط خشية من أن تقرر تشكيل حكومة موازية بالبلاد.

إلا أن جهات غربية، من بينها بريطانيا، أكدت أنها ستواصل الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية كسلطة مكلفة بقيادة ليبيا إلى الانتخابات، وأنها لا تؤيد “إنشاء حكومات أو مؤسسات موازية”.

(الأناضول)

شارك المقال
  • تم النسخ