الجماهير ترسم لوحات أخوية تاريخية في كأس العرب 2021

New Project 1 1 - الجماهير ترسم لوحات أخوية تاريخية في كأس العرب 2021

كسرت منافسة كأس العرب 2021، جميع القيود السياسية والتاريخية بين الجماهير الحاضرة في قطر، إذ كانت الفرصة مناسبة لصناعة أجمل اللوحات الجماهيرية على المدرجات، عبر صور وهتافات ورقص، تحت عنوان واحد وهو “كلنا حبايب”.

اقرا ايضا

1643317100 Equipe Tunisie 2 - الجماهير ترسم لوحات أخوية تاريخية في كأس العرب 2021

آخر اخبار المنتخب في الكامرون..نتائج تحاليل كورونا..خبر_عاجل

2022/01/27 21:58
1643029035 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - الجماهير ترسم لوحات أخوية تاريخية في كأس العرب 2021

منوبة: ارتفاع عدد حالات الايواء بقسم الكوفيد بالقصاب وتسجيل 274 اصابة جديدة بفيروس “كورونا”

2022/01/27 21:36

وتتواصل الإنجازات الخفية لترافق التنظيم المميز الذي اتصفت به البطولة العربية، عبر جمع الشعوب من جديد، ورأب صدع الخلافات التي أضحت من الماضي، في فترة لم تتعد 90 دقيقة.

  • الكوفية والشماغ: فلسطين والأردن بلد واحد

شهدت مدرجات ملعب “راس أبو عبود” مظاهر رائعة اشتركت في رسمها جماهير المنتخبين الفلسطيني والأردني، إذ جلسوا سوياً ورفعوا شعارات جميلة، من بينها “أعلامنا متقاربة، وقلوبنا أقرب”، كذلك “شعب مو شعبين”، لتُبرز قيمة الصلة الأخوية بين الدولتين المتجاورتين، علماً أن القرابة العائلية بينهما قائمة، رغم الحدود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

ولم يغير الفوز التاريخي لمنتخب “النشامى” بخمسة أهداف مقابل واحد من العلاقة المميزة التي تربط الشعبين، عبر هتافات اشتركا فيها طيلة المواجهة.

  • مصر والجزائر: الجماهير تتخلص من التاريخ المُحرج

التقت الجماهير الجزائرية مع نظيرتها المصرية بالأحضان على هامش المباراة الثالثة للدور الأول، وشهد ملعب “الجنوب” أجواء رائعة، مع صور تذكارية بين الطرفين، رغم أهمية اللقاء لهما في احتلال المرتبة الأولى.

وتناسى عشاق منتخب “الفراعنة” و”محاربي الصحراء” المشاكل التاريخية التي كانت بينهما في مباراة ملعب “القاهرة” عام 2009، ثم ملعب “أم درمان” في قمة فاصلة للتأهل إلى كأس العالم 2010، وما تلتها من مشاكل تعصّبٍ، إذ جلسوا مع بعض في المدرجات، ثم رقصوا بعدها إلى جانب بعض، مما جعل العلاقة تعود إلى أحسن حال.

 

  • فلسطين والمغرب: تحية تؤكد علاقة الشعبين

وحملت الجماهير المغربية تحية حارة لنظيرتها الفلسطينية، بمناسبة مواجهتهما في المباراة التي انتهت بأربعة أهداف دون مقابل، لصالح “أسود الأطلس”، وذلك عبر هتافات قوية عكست العلاقة القوية بين الشعبين، بعيداً عن الأحداث السياسية الأخيرة.

وقالت الجماهير المغربية التي رفعت بدورها أعلام فلسطين: “تحية مغربية للجماهير الفلسطينية”، بينما ردت عليها الأخيرة بتحية ثانية “تحية فدائية للمملكة المغربية”، وهو تأكيد ثان على أن علاقة الشعوب العربية أكبر بكثير من المتوقع، ولا تحتاج سوى الفرصة للتعبير عنها بطريقتها الجميلة.

شارك المقال
  • تم النسخ