فيغولي يتألق وهدف الخزري يتكرر و"مقصية" تامي تخطف الأضواء

1236799031 - فيغولي يتألق وهدف الخزري يتكرر و"مقصية" تامي تخطف الأضواء

شهدت منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الأوروبي، وكذلك مسابقة المؤتمر الأوروبي، مفاجآت عديدة، وكذلك حضرت الأهداف المميزة، ليستمر التشويق إلى الأسبوع الأخير، الذي سيحسم التنافس في عديد المجموعات التي يُسيطر عليها الغموض.

اقرا ايضا

1638994268 bourse tunis - فيغولي يتألق وهدف الخزري يتكرر و"مقصية" تامي تخطف الأضواء

المنحى السلبي يلازم توننداكس في اقفال الاربعاء

2021/12/08 21:11
1638955028 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - فيغولي يتألق وهدف الخزري يتكرر و"مقصية" تامي تخطف الأضواء

المنستير-كوفيد19: تسجيل 13 إصابة جديدة وصفر وفيات خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري

2021/12/08 20:59

تأهل مستحق لغلطة سراي ولاتسيو

فرض الجزائري سفيان فيغولي نفسه نجماً في لقاء القمة، الذي عرف انتصار فريقه غلطة سراي التركي، على مرسيليا الفرنسي بنتيجة 4ـ2، وسجل اللاعب الجزائري هدف فريقه الرابع، وصنع الهدف الأول.

وتأهل غلطة سراي إلى الدور القادم، برفقة لاتسيو الإيطالي الذي عاد بانتصار ثمين من روسيا، بعد الانتصار على لوكوموتيف موسكو، واللقاء المقبل بين الفريق التركي ومنافسه الإيطالي سيحدد بطل المجموعة.

هدف جديد لسليماني

ونجح إسلام سليماني بدوره في مساعدة فريقه ليون الفرنسي على تحقيق الانتصار الخامس في مجموعته بعد الفوز على بروندبي الدنماركي، وسجل الجزائري هدف فريقه الثالث في اللقاء بكرة رأسية، ليؤكد أحقيته في اللعب أساسياً في صفوف ليون خلال هذا الموسم.

بداية قوية لفان بروكهوست

وحقق غلاسكو الاسكتلندي انتصاراً مهماً على حساب سبارتا التشيكي بنتيجة 2ـ0، في لقاء حاسم للفريقين، وهو اللقاء الأول أوروبياً للمدرب الجديد للنادي الاسكتلندي، جيوفاني فان بروكهوست، الذي حلّ مكان المدرب الإنكليزي ستيفين جيرارد منذ أيام قليلة، ويدين بانتصاره لنجمه الكولومبي، ألفيرو مورالس.

ليفركوزن يقلب الطاولة

وتأهل باير ليفركوزن الألماني إلى الدور المقبل، بعد انتصاره على سلتيك غلاسكو بنتيجة 3ـ2، في لقاء مثير، حيث نجح الفريق الألماني في قلب تأخره في النتيجة إلى انتصار مثير، ورافقه ريال بيتيس الإسباني إلى الدور القادم بعد الفوز على فرنكفاروس المجري 2ـ0.

ثلاثة أندية من أجل مقعدين

وأعاد ميجلاند الدنماركي توزيع الأوراق في مجموعته بعد انتصاره 3ـ2 على سبورتينغ براغا البرتغالي، حيث سجل ريفاندر هدف الانتصار في الوقت البديل بعد أن اعتقد الفريق البرتغالي أنّه سيحصل على نقطة التعادل، إثر تعديل النتيجة في الدقيقة الـ 85. ويتنافس الفريقان مع زفزدا البولندي على التأهل، وفرص كل فريق قائمة.

كونتي يسقط مع توتنهام

وشهدت منافسات المؤتمر الأوروبي مفاجأة كبرى، بعد سقوط فريق توتنهام الإنكليزي ضد مورا السلوفيني، بنتيجة 2ـ1، بعد تلقيه هدفاً قاتلاً في آخر الدقائق، وسط خيبة أمل كبيرة لمدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، ليتأجل تأهل الفريق الإنكليزي إلى الدور المقبل. وساعدت هذه النتيجة رين الفرنسي الذي ضمن تأهله.

هدف عالمي

كذلك شهدت منافسات المؤتمر الأوروبي تسجيل هدف رائع من لازروس كريستودوبولوس، لاعب  فاماغوستا القبرصي، الذي أحرز هدفاً عالمياً من مسافة بعيدة، يشبه إلى حد كبير هدف التونسي وهبي الخزري مع فريقه سانت إتيان في الدوري الفرنسي منذ أيام قليلة.

أبراهام في خدمة مورينيو

عاد روما الإيطالي، بقيادة مورينيو، إلى الانتصارات في منافسة المؤتمر الأوروبي، وتغلب على ضيفه زوريا الأوكراني، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط، وتأهل إلى الدور المقبل، وقد تألق نجمه الإنكليزي تامي أبراهام الذي سجل هدفين، وكان الهدف الثاني رائعاً بمقصية كشفت عن مهاراته العالية.

شارك المقال
  • تم النسخ