مصر: مصرع مصابَين بكورونا في حريق مستشفى بالمهندسين

GettyImages 1159739869 - مصر: مصرع مصابَين بكورونا في حريق مستشفى بالمهندسين

على أثر نشوب حريق في مستشفى خاص يقع في شارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، اليوم الإثنين، توفي علي، شقيق الفنانة المصرية تيسير فهمي، وامرأة تحمل الجنسية السودانية، أثناء تلقّيهما علاجاً خاصاً بفيروس كورونا الجديد في وحدة العناية الفائقة. كذلك، أصيب ثلاثة آخرون من مرضى كوفيد-19 بحالات اختناق.

اقرا ايضا

1638884885 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 49 - مصر: مصرع مصابَين بكورونا في حريق مستشفى بالمهندسين

عضو باللجنة العلمية يؤكد أن متحور دلتا مازال المهيمن وأوميكرون يتواجد ب 40 بلد حول العالم

2021/12/07 21:18
bourse tunis - مصر: مصرع مصابَين بكورونا في حريق مستشفى بالمهندسين

بورصة تونس تنهي حصة الثلاثاء على شبه استقرار

2021/12/07 21:07

ونقلت إدارة المستشفى المرضى الباقين إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى الشروق بالمهندسين، في وقت ألقت فيه الشرطة القبض على المدير الإداري للمستشفى، وجارٍ عرضه على جهات التحقيق لتبيان مسؤوليته عن الحادثة.

وفرضت الحماية المدنية طوقاً لمحاصرة النيران التي شبّت في الطابق الأول من المستشفى، وامتدّت إلى الطابق الثاني، ولمنع امتدادها إلى المباني المجاورة.

في هذا الإطار، صرّحت النيابة العامة بدفن جثمانَي الضحيتَين في الحادثة، علماً أنّ كلّ واحد منهما يبلغ من العمر 70 عاماً، بعدما حُدّد سبب وفاتهما بالاختناق.

وقد انتدبت النيابة المعمل الجنائي لمعاينة آثار الحريق الذي شبّ نتيجة ماس كهربائي، وفقاً للتحقيقات الأولية، وتحديد المسؤولية الجنائية عن الحادثة.

وكان 10 مصريين قد لقوا مصرعهم قبل نحو عام، في ديسمبر/ كانون الأول 2020، في خلال حريق شبّ في مستشفى خاص يعالج مصابين بكوفيد-19 في مدينة العبور بمحافظة القليوبية.

وكان ذلك الحريق قد اندلع بداية بأحد أسرّة وحدة العناية الفائقة بالمستشفى، وأدّى إلى اشتعال النيران داخلها.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت اليوم الإثنين تسجيل 884 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 350 ألفاً و397 مصاباً. كذلك، سُجّلت 61 وفاة جديدة، ليصل إجمالي عدد الوفيات من جرّاء الفيروس إلى 19 ألفاً و933 وفاة.

شارك المقال
  • تم النسخ