العراق: إصابة طفلتين بقصف عشوائي طاول بلدة بمحافظة ديالى

1228682400 - العراق: إصابة طفلتين بقصف عشوائي طاول بلدة بمحافظة ديالى

أفادت مصادر أمنية عراقية بأنّ طفلتين أصيبتا، بقصف عشوائي استهدف بلدة بمحافظة ديالى (شمال شرق بغداد)، والتي شهدت، اليوم السبت، عملية أمنية واسعة لملاحقة بقايا تنظيم “داعش”.

اقرا ايضا

1638994268 bourse tunis - العراق: إصابة طفلتين بقصف عشوائي طاول بلدة بمحافظة ديالى

المنحى السلبي يلازم توننداكس في اقفال الاربعاء

2021/12/08 21:11
1638955028 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - العراق: إصابة طفلتين بقصف عشوائي طاول بلدة بمحافظة ديالى

المنستير-كوفيد19: تسجيل 13 إصابة جديدة وصفر وفيات خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري

2021/12/08 20:59

ووفقاً لمصدر أمني، فإنّ “عدداً من قذائف الهاون سقطت، مساء اليوم، بشكل عشوائي على منازل سكنية في قرية المشروع ببلدة قرة تبة (شمال شرقي محافظة ديالى)”، مبيّناً لـ”العربي الجديد”، أنّ “القصف طاول عدداً من المنازل، وتسبب بإصابة طفلتين، نقلتا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

وأضاف أنّ “القصف ألحق أضراراً بسيارات مدنية وعدد من المنازل السكنية”، مشيراً إلى أنه “تم تحديد موقع القصف، لكن لم تعرف الجهة التي تقف وراءه”.

يجري ذلك، في وقت شهدت فيه محافظة ديالى، اليوم السبت، عملية أمنية واسعة، شاركت فيها عدة وحدات أمنية وعسكرية في منطقة حمرين شمال شرقي العراق، بغطاء من طيران التحالف الدولي.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية، تدمير 8 أوكار للتنظيم خلال العملية، وقالت، في بيان، إنّ “طيران الجيش نفذ ضربات في سلسلة جبال حمرين، ضمن قاطع عمليات ديالى، أسفرت عن تدمير 8 أوكار لداعش”.

وتشهد محافظة ديالى المرتبطة حدودياً مع إيران، توتراً أمنياً منذ أكثر من أسبوع، إذ سجلت عمليات انتقامية وقصف عشوائي نفذته فصائل مسلحة موالية لإيران استهدف قرى ببلدة المقدادية شمال شرقي المحافظة، على إثر هجوم لـ”داعش” في البلدة.

أمنياً أيضاً، تمكّنت قوة أمنية من القبض على عدد من المطلوبين بقضايا إرهابية في محافظة نينوى.

وقال المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في تغريدة له على “تويتر”، إنّ “قوة مشتركة من قيادة عمليات نينوى، شرعت بتنفيذ واجب للبحث عن المطلوبين في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، أسفرت عن القبض على 7 مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

ووسعت أخيراً القوات العراقية عملياتها العسكرية في محافظة ديالى، والمحافظات المحررة الأخرى (كركوك ونينوى والأنبار وصلاح الدين)، لبسط سيطرتها ومنع هجمات بقايا عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

شارك المقال
  • تم النسخ