قوات الأمن الفلسطينية تعتقل الصحافي المستقل نسيم معلا

نسيم معلا - قوات الأمن الفلسطينية تعتقل الصحافي المستقل نسيم معلا

دعت “لجنة حماية الصحافيين”، الجمعة، السلطات الفلسطينية في الضفة الغربية إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط عن الصحافي المستقل نسيم معلا، والسماح للصحافيين بالعمل من دون خوف من الاعتقال”.

اقرا ايضا

1638994268 bourse tunis - قوات الأمن الفلسطينية تعتقل الصحافي المستقل نسيم معلا

المنحى السلبي يلازم توننداكس في اقفال الاربعاء

2021/12/08 21:11
1638955028 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - قوات الأمن الفلسطينية تعتقل الصحافي المستقل نسيم معلا

المنستير-كوفيد19: تسجيل 13 إصابة جديدة وصفر وفيات خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري

2021/12/08 20:59

كانت الشرطة والاستخبارات الفلسطينية، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، قد دهمت منزل معلا في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، وصادرت هاتفه المحمول، واعتقلته، وفقاً لما أفادت به تقارير لمجموعة حرية الصحافة الفلسطينية “مدى”، وبيان صادر عن “المنظمة العربية لحقوق الإنسان”، ومقرها المملكة المتحدة.

وذكر شقيق معلا أن العناصر الذين اعتقلوه أبلغوا الأسرة أنه مطلوب للنائب العام، لكنهم قالوا إنهم لا يعرفون التهم التي اعتُقل على أساسها. كذلك فإنهم لم يخبروا أسرته بمكان اعتقاله.

ومعلا صحافي مستقل غطى أخيراً الاحتجاجات ضد المستوطنات الإسرائيلية قرب بيتا، والاشتباكات بين المدنيين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية لوسائل إعلامية.

وفي السياق، قال ممثل “لجنة حماية الصحافيين” في الشرق الأوسط وشماليّ أفريقيا، إغناسيو ميغيل ديلغادو، إن “اعتقال الصحافيين من منازلهم منتصف الليل، من دون الكشف عن أي تهم، ممارسة شائعة في الأنظمة الاستبدادية، وينبغي للسلطات الفلسطينية في الضفة الغربية أن تخجل من مثل هذه الأعمال”.

وأضاف: “على السلطات الإفراج عن الصحافي نسيم معلا على الفور من دون قيد أو شرط، والسماح للصحافيين الفلسطينيين بأداء وظائفهم بحرية وأمان”.

وذكرت اللجنة على موقعها على الإنترنت أنها أرسلت بريداً إلكترونياً إلى وزارة الداخلية الفلسطينية ومكتب المدعي العام للتعليق، “لكنها لم تتلقّ أي ردود على الفور”.

شارك المقال
  • تم النسخ