الحوثيون يلوّحون بمنع دخول المنتجات السعودية إلى اليمن

55409A93 7000 4F46 A3A4 F883E3BF07B0. - الحوثيون يلوّحون بمنع دخول المنتجات السعودية إلى اليمن

لوّحت جماعة الحوثي اليمنية بمنع دخول المنتجات السعودية من المنافذ الخاضعة لسيطرتها إلى اليمن، وذلك “في حال منع السعودية منتجات لبنان من دخول أراضيها”، على إثر تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

اقرا ايضا

1638050278 foot ligue1 - الحوثيون يلوّحون بمنع دخول المنتجات السعودية إلى اليمن

الرابطة المحترفة الثانية: نتائج مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية

2021/11/27 22:57
1638013927 justice - الحوثيون يلوّحون بمنع دخول المنتجات السعودية إلى اليمن

عاجل: إصدار بطاقة ايداع بالسجن ضد رئيس بلدية السواسي بتهمة الاغتصاب والاعتداء على المعطيات الشخصية

2021/11/27 22:45

وقال رئيس ما تُسمى “اللجنة الثورية العليا للحوثيين” محمد علي الحوثي، في وقت متأخر مساء الجمعة، في تغريدة على “تويتر”: “إذا منعت السعودية منتجات لبنان بسبب موقف وزير الإعلام اللبناني (جورج قرداحي)، فأدعوا الحكومة (يقصد حكومة الجماعة) إلى إصدار قرار بمنع المنتجات السعودية من دخول اليمن”.

وأعلنت السعودية، مساء الجمعة، استدعاء سفيرها في لبنان، وأمهلت السفير اللبناني 48 ساعة لمغادرة البلاد، إضافة إلى قرارات تصعيدية أخرى، بعد أيام من الضجة التي أحدثتها تصريحات جورج قرداحي حين اعتبر أنّ قتال الحوثيين ضد السعودية “دفاع عن النفس”، الأمر الذي دفع الحكومة إلى التنصّل من تلك التصريحات، والتأكيد أنها كانت سابقة لتولّيه المنصب.

وتضمّنت القرارات، أيضاً، وفق بيان نشرته المملكة عبر وكالة أنبائها الرسمية (واس)، “وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة”، واعتبرت أن ذلك “لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن المملكة وشعبها”، مشيرة إلى أنه “سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف”.

وبدأت تسري معلومات من جهات معارضة لـ”حزب الله” في لبنان، تشير إلى تصعيد دبلوماسي غير مسبوق في تاريخ العلاقات اللبنانية الخليجية سيظهر إلى العلن في الساعات القليلة المقبلة، وقد يترجم بخطوات مثيلة لتلك التي اتخذتها المملكة العربية السعودية.

وانضمّت البحرين إلى السعودية، وأعلنت أنها طلبت من سفير الجمهورية اللبنانية لديها مغادرة أراضي المملكة خلال الـ48 ساعة القادمة، “وذلك على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة”. وأوضحت الوزارة أنّ “هذا القرار لا يمسّ بالأشقاء اللبنانيين المقيمين في المملكة”.

شارك المقال
  • تم النسخ