البرهان يقيل مديري الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السودانية

1236141014 - البرهان يقيل مديري الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السودانية

أعفى قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، الخميس، مدير الإذاعة والتلفزيون في البلاد لقمان أحمد، ومدير وكالة الأنباء الرسمية محمد عبد الحميد عبد الرحمن من منصبيهما.

اقرا ايضا

1638994268 bourse tunis - البرهان يقيل مديري الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السودانية

المنحى السلبي يلازم توننداكس في اقفال الاربعاء

2021/12/08 21:11
1638955028 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - البرهان يقيل مديري الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السودانية

المنستير-كوفيد19: تسجيل 13 إصابة جديدة وصفر وفيات خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري

2021/12/08 20:59

وقال التلفزيون السوداني الرسمي، إنّ “البرهان أقال لقمان أحمد المدير العام للإذاعة والتلفزيون من منصبه وعيّن إبراهيم العزمي خلفاً له”.

وأضاف: “تقرر أيضا إعفاء محمد عبد الحميد عبد الرحمن من منصب المدير العام لوكالة السودان للأنباء (سونا) وتعيين فكرية أبا يزيد محمد، بدلاً منه”.

ولم يصدر أي توضيح من المؤسسة العسكرية لسبب قراري الإعفاء حتى الساعة 20:00 (توقيت غرينتش).

والاثنين، أعلن البرهان حالة الطوارئ في البلاد، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، وتعليق العمل ببعض بنود الوثيقة الدستورية الخاصة بإدارة المرحلة الانتقالية.

وقبل ساعات من هذه القرارات، نفذت السلطات سلسلة اعتقالات شملت رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك (أُطلق سراحه في اليوم التالي)، ووزراء ومسؤولين وقيادات حزبية.

ونقل مصدر مقرب من عبد الله حمدوك، أنه لا يزال ملتزماً بالتحول المدني الديمقراطي. وأضاف المصدر الذي نقلت عنه “فرانس برس”، أنّ حمدوك شدد أيضاً على التزامه بأهداف الثورة المناهضة للرئيس المعزول عمر البشير في 2019، وحذر من استخدام العنف ضد المحتجين. وسُمح لحمدوك بالعودة إلى منزله الثلاثاء تحت حراسة مشددة.

وأعفى البرهان، مساء الأربعاء، ستة سفراء من مناصبهم، هم سفراء السودان لدى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وقطر والصين وفرنسا ورئيس البعثة السودانية في جنيف، وفق ما أوردته “رويترز”.

(الأناضول، العربي الجديد)

شارك المقال
  • تم النسخ