افتتاح أكبر مجمع للسجون في العالم بمصر ومدحت صالح يغني: فرصة للحياة

Screen Shot 2021 10 28 at 18.35.41 - افتتاح أكبر مجمع للسجون في العالم بمصر ومدحت صالح يغني: فرصة للحياة

بالتزامن مع افتتاح أكبر مجمع للسجون في العالم، أطلقت وزارة الداخلية المصرية أغنية بعنوان “فرصة للحياة”، بمناسبة جولة تفقدية، لمركز الإصلاح والتأهيل بسجن وادي النطرون، التابع لقطاع الحماية المجتمعية بالوزارة، والذي تم تجهيزه خلال 10 أشهر.

اقرا ايضا

1638050278 foot ligue1 - افتتاح أكبر مجمع للسجون في العالم بمصر ومدحت صالح يغني: فرصة للحياة

الرابطة المحترفة الثانية: نتائج مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية

2021/11/27 22:57
1638013927 justice - افتتاح أكبر مجمع للسجون في العالم بمصر ومدحت صالح يغني: فرصة للحياة

عاجل: إصدار بطاقة ايداع بالسجن ضد رئيس بلدية السواسي بتهمة الاغتصاب والاعتداء على المعطيات الشخصية

2021/11/27 22:45

ودعت وزارة الداخلية للجولة التفقدية عدداً من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وممثلي المجالس الحقوقية ولجان حقوق الإنسان التابعين لمجلسي النواب والشورى، في وجود عدد من الإعلاميين ومراسلي الوكالات الأجنبية. 

الأغنية من كلمات وائل العبيدي، وألحان ياسر نور، وغناء مدحت صالح ومي فاروق، وتقدم صوراً مختلفة لحياة المحكومين داخل مجمع السجون، تتسم بالتنظيم والنظافة، وكيف يتم محو أمية البعض منهم، وكذلك تحويلهم إلى أيدٍ عاملة منتجة، من خلال تعليمهم بعض المهارات في الصناعة والزراعة، وممارسة بعض الألعاب الرياضية. 

وصاحبت الأغنية سخرية واسعة واستهجان على مواقع التواصل الاجتماعي كونها “فرصة للحياة” داخل “السجون”، وتعجب المغردون من اعتباره إنجازاً يستحق الدعاية له بفيلم تسجيلي وأغنية، وطالبوا بالسماح للمعتقلين السياسيين برؤية ذويهم، وتحسين أوضاعهم داخل المعتقلات. 

وسخر أحمد سميح: “خلاص كدا أنا اقتنعت، وارجع مصر بكره”. 

وشاركه السخرية الصحافي، خيرالدين الجابري: ‏”لا خلاص، الشعب المصري حيصير يدفع رشاوى للضباط، عشان ينسجن بهالسجن، بعد ما يشوف هذا الفيديو”. 

وعلق هيثم أبو خليل: “مسخرررة، عاملين أغنية جديدة بمناسبة افتتاح أكبر مجمع سجون في مصر، وبخور علشان الحسد! ومترجمة علشان أسيادكم رعاة قمع المصريين، ده مش إنجاز، ده فضيحة في بلد المدارس فيها مفيهاش تخت، والمستشفيات مفيهاش سراير، والمعتقلون السياسيون تتم تصفيتهم في أقذر سجون في مصر”. 

وشاركت الناشطة منى سيف: ‏”نافوخهم اتلحس! بقوا متخيلين إن أكبر أي حاجة -مش مهم هي إيه – إنجاز. فاضل أكبر مشنقة وأكبر مقصلة! يا مخابيل!!!”. 

وسخر نور الدين القاضي: ‏”طب ما دام ‎السيسي دخل الموسوعة بأكبر مجمع سجون في العالم، وتفوق على أوروبا وأميركا وبلاد تركب الأفيال، يا ريت بقى السيسي يواكب التقدم المبهر ده، ويخلي التعذيب إلكتروني مش يدوي”. 

شارك المقال
  • تم النسخ