الديار القطرية تبدأ تنفيذ "سيتي جيت" في القاهرة بمليار جنيه

.jpg - الديار القطرية تبدأ تنفيذ "سيتي جيت" في القاهرة بمليار جنيه

أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، أمس الإثنين، عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “سيتي جيت” الذي تنفذه في مصر، بقيمة مليار جنيه مصري.

اقرا ايضا

1638994268 bourse tunis - الديار القطرية تبدأ تنفيذ "سيتي جيت" في القاهرة بمليار جنيه

المنحى السلبي يلازم توننداكس في اقفال الاربعاء

2021/12/08 21:11
1638955028 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - الديار القطرية تبدأ تنفيذ "سيتي جيت" في القاهرة بمليار جنيه

المنستير-كوفيد19: تسجيل 13 إصابة جديدة وصفر وفيات خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري

2021/12/08 20:59

ويقع المشروع في القاهرة الجديدة، على بعد 30 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة المصرية، و30 دقيقة من مطار القاهرة الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، عبدالله بن حمد العطية، في بيان، إن مشروع “سيتي جيت”، يمثل أحد الإضافات الكبيرة لاستثمارات الشركة في مصر إذ ستبلغ قيمته بعد الانتهاء منه قرابة 12 مليار دولار أميركي، إضافة لباقي الخطط التطويرية.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المصري، خالد عباس “يسعدني المشاركة في توقيع هذا العقد ووضع حجر أساس المرحلة الأولى من مشروع “سيتي جيت”، ونأمل أن نشارك أيضاً سوياً في بدء المرحلة الثانية والثالثة منه في أقرب وقت”.

وأضاف “نحن فخورون في وزارة الإسكان وفي هيئة المجتمعات العمرانية بحجم الإنجاز الذي تم في المنطقة حول المشروع، وموقع سيتي جيت أصبح أكثر تميزاً من ذي قبل، لأنه يتميز بميزة كبيرة وهي أنه يقع بجوار العاصمة الإدارية الجديدة مباشرة”.

وتابع “نأمل أن تتسارع وتيرة تنفيذ مراحل المشروع ليلحق بالعاصمة الإدارية، وسنساند المشروع ونذلل أي عقبات تواجهه، فنحن نقف مع الشركات الجادة، وشركة الديار القطرية واحدة من أكبر الشركات الجادة والمتميزة”. وفقا لوكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وقال مدير إدارة التطوير والمشاريع في مصر والسودان وأريتريا بشركة “الديار القطرية”، حمد بن طلال آل ثاني إن مشروع “سيتي جيت” يقع على مساحة كبيرة تصل إلى 5.8 ملايين متر مربع، ويوفر 200 ألف فرصة عمل.

وأشار إلى أنه يحظى بموقع استراتيجي فريد في قلب القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، ويعتبر مدينة مكتفية ذاتياً، تضم 24500 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، وتتنوع ما بين الفيلات المستقلة و”التاون هاوس” و”التوين هاوس” والشقق، وتطل على ملعب غولف كبير يسع 18 حفرة. 

وأوضح أن المشروع يوفر العديد من المرافق الفاخرة بما في ذلك المراكز المجتمعية في جميع الأحياء والمدارس والفنادق الدولية والنادي الرياضي ومجمع أعمال بمساحة 720 ألف متر مربع ومجمعاً طبياً و300 ألف متر مربع من مساحات الترفيه والتجزئة، وجميعها مخطط لها وتنفيذها سيكون وفق مواصفات عالمية”.

وتشمل المرحلة الأولى من “سيتي جيت”، بناء 430 وحدة، والأعمال التي يغطيها التعاقد الجديد تضم بناء وإنجاز جميع الفيلات على أن يتم تسليمها في غضون 24 شهراً.

وقد فازت شركة اتحاد المقاولين العالمية “CCC” في مصر بالمناقصة التي طرحتها الشركة المالكة كمقاول رئيسي، ومطلع العام الجاري، استأنفت شركة الديار القطرية مشروع “سيتي جيت” عقب حصولها على الضوء الأخضر من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بعد توقف دام 4 سنوات بسبب نزاع بين الطرفين.

وتمتلك الديار القطرية عدة مشاريع فى السوق المصرية، أبرزها فندق “سانتت ريجيس” الذي افتتح خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، على كورنيش النيل بالعاصمة المصرية، وتجاوزت قيمة المشروع 1.3 مليار دولار، ويضم 515 وحدة مقسمة على برجين، بإجمالي مساحة يبلغ 9360 متراً مربعاً.

شارك المقال
  • تم النسخ