بايدن يطلب محاكمة رافضي الشهادة في تحقيق اقتحام الكونغرس

1235903393 - بايدن يطلب محاكمة رافضي الشهادة في تحقيق اقتحام الكونغرس

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الجمعة، إنه يتعين على وزارة العدل محاكمة الأشخاص الذين يرفضون الإدلاء بشهاداتهم بشأن اقتحام الكونغرس في السادس من يناير/ كانون الثاني.

اقرا ايضا

1638884885 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 49 - بايدن يطلب محاكمة رافضي الشهادة في تحقيق اقتحام الكونغرس

عضو باللجنة العلمية يؤكد أن متحور دلتا مازال المهيمن وأوميكرون يتواجد ب 40 بلد حول العالم

2021/12/07 21:18
bourse tunis - بايدن يطلب محاكمة رافضي الشهادة في تحقيق اقتحام الكونغرس

بورصة تونس تنهي حصة الثلاثاء على شبه استقرار

2021/12/07 21:07

وأضاف بايدن عندما سأله الصحافيون في البيت الأبيض عن أولئك الذين يرفضون مذكرات الاستدعاء الصادرة عن اللجنة التي تحقق في أعمال الشغب بمجلس النواب الأميركي: “أتعشم أن تلاحقهم اللجنة وتحاسبهم”.

ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أن وزارة العدل يجب أن تحاكم أولئك الذين يرفضون أوامر الاستدعاء، قال بايدن: “نعم”.

وقالت اللجنة يوم الخميس إنها ستعقد اجتماعاً يوم الثلاثاء للتصويت على إقرار تقرير ازدراء ضد ستيف بانون، المستشار المخضرم للرئيس السابق دونالد ترامب، موضحة أن بانون رفض التعاون مع تحقيقاتها.

وطلب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من أربعة مستشارين سابقين له الامتناع عن التعاون مع اللجنة البرلمانية التي تحقق في هجوم السادس من يناير/كانون الثاني على مقر الكونغرس من قبل أنصاره، حسبما ذكرت وسائل إعلام أميركية قبل نحو عشرة أيام.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” وموقع “بوليتيكو” أن كلاً من رئيس الأركان السابق مارك ميدوز، والمستشار الأمني السابق كاشياب باتيل، والمدير السابق لوسائل التواصل الاجتماعي دان سكافينو، والمستشار السابق ستيف بانون، تلقوا رسالة من محامي الملياردير الجمهوري ينصحهم بعدم الاستجابة لاستدعاء اللجنة.

(رويترز)

شارك المقال
  • تم النسخ