إيران تعلن اعتقال 10 عملاء مرتبطين باستخبارات دول في المنطقة

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اعتقال “10 عناصر مرتبطة بأجهزة استخبارات في بعض دول المنطقة” في محافظة بوشهر الإيرانية المطلة على الخليج، مشيرة إلى أن هذه الدول التي عمل لصالحها هؤلاء العناصر متحالفة مع “النظام السلطوي”، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وعزت الوزارة في بيان، نشره التلفزيون الإيراني، اعتقال هؤلاء الأشخاص إلى “منع تعميق اتصالاتهم والتصدي الهادف لتصرفاتهم المخلة بالأمن”، لافتة إلى أنه “بعد إجراء التحقيقات اللازمة ستتم إحالة ملفهم إلى السلطات القضائية لإصدار أحكام”.

ولم تسمِ الوزارة الإيرانية الدول التي عمل المعتقلون لصالحها، لكن إعلانها عن القبض عليهم في محافظة مطلة على الخليج واتهامهم بالتخابر مع دول إقليمية متحالفة مع الولايات المتحدة، يأتي في وقت تؤكد فيه طهران سعيها لخفض التوترات مع دول الخليج، عبر حوار تخوضه مع السعودية في بغداد لحل الخلافات بين البلدين.

وكانت وزارة الأمن الإيرانية قد أعلنت يوم 28 من الشهر الماضي تفكيك خلية، وصفتها بأنها “إرهابية”، واعتقال أعضائها وقتل قائدها.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن المجموعة “كانت بصدد تنفيذ عمليات تخريبية داخل البلاد بدعم وتوجيه من أجهزة استخباراتية أجنبية”، لم تكشف هوياتها.