11 تحديثاً جديداً تحتاجونها في "ويندوز 11"… لم تكن متاحة من قبل

أطلقت شركة التكنولوجيا والبرمجيات “مايكروسوفت” منذ أيام إصدار “ويندوز 11” من برنامج شغيلها. إصدار يأتي مع ميزات جديدة إضافية من المفترض فيها تسهيل المهام والحياة على المستخدمين. فيما يلي عينة منها: 

1. “التقاط” النوافذ

يمكن سحب النوافذ المفتوحة إلى جانب الشاشة أو ركنها من أجل “التقاطها” في مكانها وترتيب تطبيقاتكم جنباً إلى جنب مع بعضها البعض. مع الإصدار الجديد تنضاف إمكانية تمرير المؤشر فوق زر التكبير/التصغير في النافذة أو الضغط على Win + Z لرؤية اختيار التخطيطات المحددة مسبقاً التي يمكن الاختيار من بينها. 

2. إدارة أجهزة كمبيوتر سطح المكتب المتعددة بشكل أسرع

سيرى المستخدم زر سطح المكتب لأسفل في شريط المهام بعد تثبيت نظام التشغيل الجديد (الرمز عرض مستطيلين). المرور فوقه والنقر على سطح مكتب جديد يمنح  مساحة إضافية. تمنح أجهزة سطح المكتب برامجكم مساحة أكبر من دون الحاجة إلى أي شاشات عرض مادية إضافية.

3. فتح الملفات مباشرة من قائمة “ابدأ”

تعد قائمة البدء المعاد تصميمها أحد تغييرات الإصدار الجديد الأكثر وضوحاً، وهي تعمل الآن كمحور لملفكم وسجل التصفح، بالإضافة إلى قائمة باختصارات التطبيق. 

4. التركيز باستخدام تطبيق الساعة

لا يقتصر تطبيق الساعة في “ويندوز 11” على معرفة الوقت فحسب، بل سيساعد أيضاً في الحفاظ على التركيز لفترات محددة من العمل والدراسة. افتحوا تطبيق الساعة، ثم اختاروا خيار التركيز من اللوحة الموجودة على اليسار: عند النقر على “البدء”، ستتم دعوتكم لإعداد المهام والتوقيتات الخاصة بكم. يتكامل هذا مع تطبيق To Do أيضاً، ويمكن حتى إضافة الأغاني من قائمة تشغيل “سبوتيفاي” للمساعدة على البقاء في حالة تركيز بشكل كامل.

 

5. الاتصال بسرعة بـ”مايكروسوفت تيمز”

دُمج “تيمز” الآن في المقدمة والوسط في “ويندوز 11″، بحيث بات موجوداً مباشرة على شريط المهام بعد تحديث نظام التشغيل. وتقوم الشركة بدفعه باعتباره الطريقة الأساسية للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل  بدلاً من “سكايب”.

6. نوافذ أكثر حداثة

يجلب “ويندوز 11” معه إصلاحاً شاملاً لمرئيات البرنامج، لذلك يبدو كل شيء أكثر حداثة ومصمماً خصيصاً لأجهزة اليوم بدلاً من التسعينيات. افتحوا مستكشف الملفات أو إعدادات “ويندوز”، على سبيل المثال، وسترون أن هناك استخداماً أفضل للمساحة واللون والأيقونات مقارنةً بـ”ويندوز 10”.

7. المزيد من الإحصائيات حول استخدام البطارية

افتحوا إعدادات “ويندوز” واختاروا النظام والطاقة والبطارية، وستلاحظون وجود معلومات أكثر تفصيلاً عن كيفية نفاد بطاريتكم في “ويندوز 11”. اختاروا “استخدام البطارية”  من أجل المزيد من الإحصائيات.

8. متجر تطبيقات جديد ومحسَّن

يجلب “ويندوز 11” معه إصداراً جديداً ومحسّناً من “مايكروسوفت ستور”، مع تنظيم أفضل وتكامل أعمق مع المحتوى الرقمي مثل الأفلام ومظهر أكثر أناقة وسهل التنقل.

9. استخدام شاشات ثانوية بسهولة أكبر

أحد التحسينات التي يقدمها “ويندوز 11″، غير الملاحظة على الفور، يكمن في  كيفية اكتشاف الشاشات الثانوية. يتذكر البرنامج الآن كيف تم ترتيب النوافذ الخاصة بكم على شاشة خارجية، لذلك إذا قمتم بفصلها ثم إعادة توصيلها مرة أخرى، فستعود نوافذ البرنامج إلى وضعها السابق.

10. إدارة أدوات شريط المهام

في “ويندوز 11” انقروا على رمز شريط المهام لمشاهدة الأخبار والطقس والمواعيد المقبلة في التقويم ونصائح حول استخدام “ويندوز 11” والمزيد. اختاروا زر “إضافة أدوات” للقيام بذلك. ستتمكنون من تعيين الأدوات التي تظهر على الشاشة والتي لا تظهر على الشاشة.

11. تشغيل تطبيقات”أندرويد”

هذه الميزة غير متاحة عند الإطلاق، ولكن سيتمكن “ويندوز 11” قريباً من تشغيل تطبيقات “أندرويد” من متجر “أمازون”.

1233639920 - 11 تحديثاً جديداً تحتاجونها في "ويندوز 11"... لم تكن متاحة من قبل