"فرانس فوتبول" تستعد للإعلان عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

يستعد عشاق كرة القدم العالمية لمعرفة أسماء المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية التي تنظمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، والتي ستكشف الجمعة عن قائمة أسماء المرشحين البالغ عددهم ثلاثين لاعباً قبل أن يتم تقليصهم لثلاثة نجوم يتنافسون على الكرة الذهبية.

 وستكشف المجلة الفرنسية عن الأسماء المرشحة للفوز بالجائزة التي ستُمنح في 29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالإضافة إلى المرشحات لنفس الجائزة في فئة كرة القدم للسيدات، وجائزة أفضل حارس مرمى وأفضل لاعب تحت 21 سنة.

وجرى اختيار القائمة التي تضم 30 مرشحاً للفوز بهذه الجائزة المرموقة، والتي لم تُمنح العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بناء على أصوات 180 صحافياً من جميع أنحاء العالم.

وكان آخر من فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصدها للمرة السادسة في عام 2020، ويعد المرشح الأوفر حظاً للفوز بالسابعة، متقدماً على البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيطالي جورجينيو.

أما المرشحات العشرون لجائزة الكرة الذهبية للسيدات، والتي فازت بها الأميركية ميغان رابينو في نسختها الوحيدة حتى الآن، فسيجري اختيارهن من قبل لجنة تحكيم مكونة من 50 صحافياً متخصصاً في كرة القدم النسائية.

أما بالنسبة لجائزة “كوبا”، التي فاز بها في نسختها الأخيرة الهولندي ماتياس دي ليخت، فسيتولى تحديد المرشحين العشرة لها من قبل 32 فائزاً سابقاً بالكرة الذهبية، في حين أن المرشحين العشرة للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى خلفاً للبرازيلي أليسون بيكر، فستختارهم نفس لجنة التحكيم المخصصة لجائزة الكرة الذهبية للرجال.