ولي عهد أبوظبي يستقبل وزير الخارجية القطري

قالت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، استقبل اليوم الأربعاء في أبو ظبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، حيث جرى خلال اللقاء، “استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها”.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن ولي عهد أبوظبي بحث خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ مع بن عبد الرحمن، بحضور مستشار الأمن القومي، طحنون بن زايد، وولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن زايد، العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين. 

وتعد هذه الزيارة الأولى لوزير الخارجية القطري إلى أبوظبي منذ التوقيع على “اتفاق العلا” في القمة الخليجية التي عقدت في السعودية مطلع العام الجاري، وأنهت الأزمة الخليجية. وكان وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، سعد الكعبي، قد شارك الشهر الماضي في مؤتمر “غازتيك” الذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي.

واستقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في شهر أغسطس/آب الماضي، مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد في الدوحة، كما التقى أمير قطر، بنائب رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في بغداد على هامش قمة جمعت دول جوار العراق.