بن عروس: نسبة التلقيح ضد فيروس “كورونا” بالجهة تفوق المعدلات الوطنية

تجاوزت ولاية بن عروس، المعدلات الوطنية في التطعيم ضد فيروس “كورونا”، وذلك بعد مقارنة النتائج المحققة جهويا بإجمالي عدد السكان، سواء بالنسبة للذين أتموا تلقيحهم أو بالنسبة للذين تلقوا الجرعة الأولى، وفق ما ذكره، اليوم الاربعاء، المدير الجهوي للصحة، الدكتور المنصف الهواني.
وأضاف الهواني، في تصريح لـ(وات)، أن عدد الذين أتموا تطعيمهم ضد الفيروس من الفئة العمرية 40 سنة فما فوق بلغ 202 ألفا و677 شخصا من إجمالي 295 ألف شخص، وهو ما يعني بلوغ نسبة 70 بالمائة من عدد الملقحين المنتمين لهذه الفئة، في الوقت الذي أحصت فيه وزارة الصحة نسبة الملقحين من هذه الفئة على المستوى الوطني في حدود 58 بالمائة.
وفاقت، كذلك، نسبة تطعيم هذه الفئة بجرعة واحدة الـ80 بالمائة من مجموع السكان، حيث تلقى 234 ألفا و161 شخصا من مجموع 295 ألف شخص الجرعة الأولى من التطعيم ضد الفيروس، في حين في الوقت الذي لم يتجاوز فيه المعدل الوطني نسبة الـ 40 بالمائة.
وفي علاقة بالوضع الوبائي بالجهة، ووفق آخر تحيين صادر عن الإدارة الجهوية للصحة، تقلص عدد الحالات الايجابية إلى اقل من 5 بالمائة، كما تقلص عدد الحالات النشيطة التي مازالت حاملة للفيروس الى 115 شخصا.