تفاصيل الاطاحة ب 14 شخصا من أجل محاولة اجتياز الحدود البحرية خلسة..

تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالمنستير، يوم 04 أكتوبر 2021، من الاحتفاظ بشخص محلّ 05 مناشير تفتيش من أجل “تكوين وفاق والسرقة” ومحلّ حكم بالسّجن لمدة سنتين و08 أشهر.

وتمكّنت وحدات الحرس الوطني بالمهديّة، يوم 05 أكتوبر 2021، من إحباط عمليّتيْ اجتياز الحدود البحريّة خلسة، بمنطقتي الجمّ والبرادعة، والقبض على 04 أشخاص وحجز سيّارة ومبلغ ماليّ قدره 9470 دينار متأتّ من عائدات ترويج المخدّرات.

كما تمكّنت وحدات الحرس الوطني بسوسة، يوم 05 أكتوبر 2021، من ضبط 06 أشخاص (من بينهم شخصين مفتّش عنهما من أجل قضايا حقّ عامّ) كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز سيّارة.

هذا وتمكّنت فرقتيْ الأبحاث والتّفتيش والارشاد البحري بصفاقس وإدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني، يوم 05 أكتوبر 2021، من القبض على شخصين من منظمي عمليّات اجتياز الحدود البحرية خلسة.

وفي نفس السّياق، تمكّنت فرقة الأبحاث العدليّة بالقصرين، يوم 05 أكتوبر 2021، من الاحتفاظ بشخص من أجل “تكوين وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحريّة خلسة”.

من جهة أخرى، تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالكاف، يوم 05 أكتوبر 2021، من الاحتفاظ بشخصين يحملان جنسيّة دولتين إفريقيّتين مختلفتين من أجل “اجتياز الحدود البريّة خلسة”

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.