رغم بعده عن الأضواء.. رقم تاريخي للجزائري بودبوز

شهد الأسبوع الـ(9) من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم دخول النجم رياض بودبوز تاريخ اللاعبين الجزائريين، وذلك بعد أن بدأ المباراة أساسياً من جانب فريقه سانت ايتيان الذي استضاف، الأحد، ليون في أبرز “ديربيات” الموسم في “الليغ1”.

وأصبح رياض بودبوز أكثر لاعب جزائري مشاركة في الدوري الفرنسي لكرة القدم بـ”343 مباراة”، محطماً بذلك رقم صمد طويلاً وكان مسجلاً من عام 2000 باسم عبد القادر فرحاوي الذي لعب 342 مباراة، في حين أن الأخير كان قد حطم رقم الأسطورة الجزائرية رشيد مخلوفي وبفارق مباراة واحدة فقط.

ولعب بودبوز (30 عاماً) للعديد من الفرق في الدوري الفرنسي، حيث كانت بدايته مع نادي سوشو عام 2009 حيث لعب بقميصه 164 مباراة، ثم 66 مباراة بألوان باستيا و71 مباراة مع مونبولييه وصولاً إلى فريقه الحالي سانت ايتيان الذي لعب له لحد الآن في 42 مباراة، مع التذكير كذلك بأنه مرّ بتجربة في إسبانيا بألوان ريال بيتيس ثم سيلتا فيغو.

ورغم تحقيقه هذا الرقم المميز إلا أن بودبوز مرّ في آخر موسمين بوضعية صعبة مع فريقه سانت ايتيان، حيث حاولت إدارة الفريق وبقرار من المدير الفني كلود بويل بيعه في فترة الانتقالات بسبب راتبه المرتفع، إلا أن العروض الجادة التي تسمح بالتخلي عن خدماته غابت.

وكذلك يبقى رياض بودبوز بعيداً عن تمثيل المنتخب الجزائري منذ عام 2018، حيث اعتمد عليه المدير الفني الحالي جمال بلماضي في مباراة واحدة كانت ضد غامبيا، إلا أن تراجع مستواه أدى إلى إبعاده عن تشكيلة “الخضر”.