أنس جابر تتحدى موغوروزا في نهائي شيكاغو… وتقترب من تحقيق رقم قياسي

 

تأهلت النجمة التونسية أنس جابر إلى الدور النهائي من بطولة شيكاغو للتنس، بعد تجاوز عقبة منافستها الأوكرانية ريبكانا في نصف النهائي، السبت. وستخوض الأحد الدور النهائي ضد الإسبانية موغوروزا المصنفة التاسعة.

وتقدمت اللاعب التونسية المصنفة 17 عالمياً على منافستها في المجموعة الأولى بنتيجة 6ـ4، وفي المجموعة الثانية لم تقدر المصنفة 16 على مواصلة اللعب لتعلن انسحابها والنتيجة 3ـ2 لأنس جابر، لتضمن بالتالي النجمة التونسية التأهل إلى الدور النهائي وتقترب من تحقيق إنجاز مهم.

وساهمت النتائج المتميزة لنجمة التنس التونسية خلال الفترة الأخيرة في اقترابها من مقارعة كبار اللعبة والمشاركة في بطولة “الماسترز” لأول مرة في مسيرتها، وفي تاريخ التنس العربي عموماً.

وتحتل بطولة الماسترز مكانة مميزة في عالم “الكرة الصفراء”، فهي الجولة الختامية للموسم وتجمع أبرز 8 لاعبات في تصنيف “الريس” الذي يعتمد على مجموع النقاط التي حقّقها اللاعب عند اختتام جدول المسابقات في العام الواحد.

وتتوزّع الـ8 لاعبات على مجموعتين، وتتأهل صاحبتا المركز الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، فيما تكسب اللاعبة المتوّجة باللقب 2000 نقطة، وهو نفس رصيد بطولات الـ”غراند سلام”، ما يعطي لهذه المسابقة أهمية كبيرة لكل اللاعبين واللاعبات في العالم.

وتحتل أنس جابر حالياً المركز التاسع في ترتيب “الريس”، برصيد 2435، ولديها الفرصة للتقدم بما أنها بصدد كسب نقاط إضافية تزامناً مع تألقها في بطولة شيكاغو الأميركية، ما يؤكد أنها على بعد خطوة واحدة من المشاركة في النسخة المقبلة لـ”الماسترز” التي ستقام بالمكسيك بين 10 و17 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.