أزمة جديدة في الأفق… أندية الدوري الأردني تحتج على قرارات الاتحاد

احتجت أندية في دوري المحترفين الأردني لكرة القدم على قرارات لجنة الاستئناف التابعة لاتحاد الكرة، معتبرة أن هذه القرارات لم تُنصفها في النهاية.

وكانت لجنة الاستئناف قررت، أمس، تخسير فريق الجليل أمام سحاب بثلاثية نظيفة، رغم انتهاء المباراة بالتعادل، وذلك بسبب مخالفة ارتكبها الجليل خلال المباراة، تمثلت بوجود لاعب إضافي في الملعب في لحظة من المباراة، كما قررت اللجنة تخسير الحسين أربد أمام الجليل بثلاثية نظيفة، رغم انتهاء المباراة بين الفريقين بفوز الحسين إربد بهدف نظيف، إذ جاء التخسير على اعتبار أن فريق الحسين أشرك لاعباً غير مؤهل في المباراة.

وطاولت هذه القرارات عدة أندية بسبب تأثيرها في ترتيب أندية الدوري وأشعلت صراع الهبوط، الأمر الذي دفع أندية معان والحسين أربد وشباب العقبة لإصدار بيانات ترفض فيها قرارات الاستئناف.

وقال رئيس نادي معان ماجد الخوالدة إن ناديه يرى في قرارات لجنة الاستئناف ظلما، الأمر الذي أزّم موقف معان وجعله مهددا بالهبوط، وأضاف بحسب بيان النادي: “نحن نجتهد ونتعب في النادي رغم الظروف الصعبة، ليأتي قرار لجنة الاستئناف وينسف جهودنا”، كاشفاً النقاب عن التوجه للتصعيد في حال لم تتم إعادة النظر بالقرار.

بدوره، أكد رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش إصدار بيان باسم النادي ينتقد فيه قرارات لجنة الاستئناف، معتبراً أن ما جرى لا يليق بالكرة الأردنية، لافتا إلى أن النادي، وبالتنسيق مع الاندية الاخرى المتضررة من هذه القرارات، قد يقدم شكوى لمحكمة الكاس الدولية، في حال لم يتم تصويب الموضوع.

يشار إلى أن ترتيب الأندية المهددة بالهبوط بعد قرار لجنة الاستئناف جاء على النحو التالي: سحاب 21، شباب العقبة 19، معان 17، الجليل 16، البقعة نقطة واحدة، علما أن آخر فريقين يهبطان إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، بانتظار الجولات الأربع المتبقية من عمر الدوري.

كما خاطب النادي الفيصلي اتحاد كرة القدم للاحتجاج على قرار تأجيل مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن إلى ما بعد انتهاء منافسات دوري المحترفين.

وقال الموقع الرسمي للنادي الفيصلي إن رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الفريقين الدكتور سالم أبو قاعود أكد قيام اللجنة بزيارة إلى مقر الاتحاد، وتقديم اعتراض على قرار لجنة المسابقات المتمثل بتأجيل منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن إلى ما بعد انتهاء بطولة الدوري.

كما قدمت اللجنة احتجاجاً على الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها الفريق الأول في بطولتي الدوري والكأس، وأبدت اللجنة امتعاضها الشديد من قرارات لجنة العقوبات المجحفة بحق النادي وجماهيره، وكان اتحاد الكرة أعلن عن تحديد يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل موعداً لإجراء مباراتي الدور نصف النهائي، إذ يلتقي الفيصلي في هذا الدور مع فريق الوحدات.