مورينيو في نجدة لاعبه السابق… هل يلتحق به في روما؟

يصرّ البرتغالي جوزيه مورينيو على عقد صفقات من الدوري الإنكليزي، حيث كانت أبرز العناصر التي دعمت صفوف نادي روما في الميركاتو الصيفي قادمة من البريمييرليغ، حيث ضمّ الفريق تامي أبراهام من تشلسي بمبلغ قارب 40 مليون يورو، إضافة إلى الحارس روي باتريسيو.

وسعى مورينيو بقوة من أجل التعاقد مع لاعب أرسنال، تشاكا، نجم منتخب سويسرا، لكنّ إدارة “المدفعجية” رفضت عرض نادي روما وتمسكت بلاعبها، بل مددت عقده حتى تمنع اللاعب من الرحيل مستقبلاً.

وسيحاول المدرب البرتغالي خلال الميركاتو الشتوي انتداب لاعبين من الدوري الإنكليزي، حيث أكدت صحيفة “ذا صان” أن روما يرغب بشدة في التعاقد مع النجم الفرنسي لنادي توتنهام تانغي ندومبلي.

ويعاني لاعب الوسط الفرنسي من صعوبات مع النادي اللندني، بما أنّه لا يشارك بانتظام، وخسر مكانه الأساسي، رغم أن توتنهام دفع مقابلاً مالياً مهماً لنادي ليون من أجل التعاقد معه قبل مواسم، وكان مرشحاً ليكون من أفضل اللاعبين في مركزه بعد تميزه مع منتخب فرنسا.

ويملك مورينيو فكرة شاملة عن قدرات اللاعب الفرنسي، فقد سبق أن دربه في توتنهام خلال الموسم الماضي، وبالتالي فهو يعرف كيف يمكن توظيف قدرات اللاعب بشكل جيد ومدى قدرته على مساعدة روما.

ولن يمانع توتنهام في بيع لاعبه الفرنسي بعد أن أصبح احتياطياً وغير قادر على تقديم الإضافة، كذلك فإن الفريق يريد دعم صفوفه بلاعبين أقوى في الميركاتو الشتوي، وسيحتاج لسيولة مالية.

والطريف أن مورينيو اختلف كثيراً مع ندومبلي الذي عانى من البقاء احتياطياً خلال فترة وجود مورينيو مدرباً لتوتنهام، قبل أن يفرض نفسه أساسياً في نهاية تجربة البرتغالي مع الفريق.