الفرنسي ألفيليبي يحافظ على بطولة العالم للدراجات

 

نجح الدراج الفرنسي جوليان ألفيليبي في المحافظة على بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطريق، بعد أن حل في المركز الأول، الأحد، خلال السباق الذي أقيم في بلجيكا إثر عام واحد من تتويجه في إيمولا بإيطاليا.

وتمكن الدراج الفرنسي من إحداث المنعرج المهم سريعاً حيث افتك المركز الأول بعد 17 كلم من بداية السباق ولم يسمح لمنافسيه بالعودة وتقليص الفارق عنه.

وحل الهولندي ديلان فان بارلي في المركز الثاني بينما عاد المركز الثالث إلى الدنماركي ميكيل فالغرين، حيث حاول كل واحد منهما الاقتراب من الدراج الفرنسي في آخر السباق ولكن دون فائدة بما أن ألفيليبي كان مصرّاً على المحافظة على الصدارة.

وأصبح ألفيليبي أول دراج فرنسي يتوج ببطولة العالم مرّتين توالياً، ليُثبت مجدداً أنّه الأفضل باعتبار أنّه واجه بعض الصعوبات خلال الأشهر الماضية ولكنّه أظهر إصراراً كبيراً على المحافظة على اللقب العالمي.

وتفاعلت الجماهير الفرنسية بشكل كبير مع التتويج الجديد باعتبار أن رياضة الدراجات تحظى باهتمام شعبي كبير في فرنسا، إضافة إلى أن المهمة كانت تبدو صعبة، وهو ما جعل خبر تتويجه يسيطر على الأخبار الرياضية في فرنسا في الساعات الأخيرة.

وكانت علامات التأثر بارزة على الدراج الفرنسي بعد تجاوز الخط النهائي بما أنّه حقق إنجازاً بطولياً وصعباً، كما أنه عانى من ضغوطات قوية في الفترة الماضية كادت تمنعه من المحافظة على اللقب، وهو ما يفسر أن الرئيس الفرنسي كان أول من نشر تغريدة لتحية نجم فرنسا الجديد.