الكاف : تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس الكورونا المستجد وعدم تسجيل أيّة حالة وفاة

سجّلت الادارة الجهوية للصحة بالكاف اليوم، الجمعة، في تحيين جديد لتطوّر الوضع الوبائي المتّصل بانتشار جائحة الكورونا المستجد في الجهة 25 إصابة جديدة بفيروس الكورونا المستجد ودون تسحيل أية حالة وفاة وذلك بعد الكشف عن نتائج التحاليل المخبرية المجراة على 116 عيّنة رفعت بتاريخ 22 سبتمبر.

وأظهرت الاحصائيات الجديدة تواصل انخفاض عدد الاصابات بالعدوى بالفيروس واستقرار عدد حالات الوفاة منذ بداية انتشار الوباء في الجهة في حدود 677 شخصا.
وأظهر التحيين ذاته شبه استقرار في عدد المقيمين بالمستشفيات في حدود 23 مصابا منهم 09 في اقسام الإنعاش والعلاج المكثف فيما انخفض عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي إلى 264 حالة.
ووصف رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بذات الادارة عبد الباقي الجمني في تصريح لـ(وات) هذه المؤشرات” بالايجابية ” قائلا أنها تدل على تراجع الوباء في الجهة بصفة متواصلة على حد تعبيره، محذّرا في ذات السياق من مغبّة التّراخي في تطبيق البروتوكول الصحي في كل جوانبه،باعتباره يمثل وفق تقديره الدرع الواقي من انتشار الوباء في البلاد.
ويذكر أن إجمالي الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ولاية الكاف بلغ الى حد الآن 19402 حالة تماثل منها، 19138 إلى الشفاء اي بنسبة تعاف تقارب 99 بالمائة.