ريكاردو يُتوج بسباق إيطاليا للفورمولا 1

 

تُوج الأسترالي دانيال ريكاردو، بطلاً لسباق إيطاليا للفورمولا 1، الأحد، الذي احتضنته حلبة مونزا الشهيرة، ليهدي سيارة مكلارين انتصاراً لم يكن متوقعاً، نظراً لأن كل التوقعات كانت تصب لمصلحة ريد بول ومرسيدس، ولكنه نجح منذ اللفات الأولى في افتكاك المركز الأول وحافظ عليه.

وتقدم السائق الأسترالي، من أصول إيطالية، على زميله في الفريق، البريطاني لاندون نوريس، في وقت حقق فيه الفنلندي فالتيري بوتاس مركزاً ثالثاً لم يكن متوقعاً بعد أن انطلق من المركز الأخير، إثر عقوبته بعد تغيير المحرك، رغم أنّه حقق أفضل توقيت في التجارب الرسمية، وقد استفاد من معاقبة سيرجيو بيريز بخمس ثوانٍ ليفتك منه المركز الثالث.

وهذا الفوز هو الثامن في رصيد السائق الأسترالي، والأول منذ تتويجه في سباق موناكو عام 2018، وهو التتويج الأول لسيارة مكلارين منذ 2012، وأول مرة تحرز المركزين الأول والثاني منذ 2010.

في الأثناء، تجددت الإثارة بعد الحادث الذي ذهب ضحيته الثنائي ماكس فيرستابن متصدر الترتيب العام، وملاحقه الأول لويس هاميلتون والذي دفع السائقين إلى الانسحاب بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالسيارتين.

ولم يعلن الاتحاد الدولي عن قراره النهائي بخصوص الحادث وما إذا كان سيسلط عقوبات على أحد السائقين، ولكن المؤكد أن ما حدث في إيطاليا سيجعل التنافس أشد لاحقاً، وذلك بعد الحادث السابق الذي تسبب فيه هاميلتون وأجبر فيرستابن على الانسحاب.