789 ألف دولار حصيلة مزاد الصقور في ختام معرض "سهيل"

اختتم معرض “كتارا” الدولي للصيد والصقور “سهيل”، دورته الخامسة، مساء السبت. واستحوذ مزاد الصقور اليومي، على إقبال كبير من قبل الصقّارة في قطر والعالم، إذ جرى إلكترونياً عبر تطبيق خاص بالمعرض، ووصلت قيمة أعلى صقر في اليوم الرابع إلى 622 ألف ريال (نحو 170.8 ألف دولار أميركي)، فيما بلغت حصيلة مزاد 22 صقراً قرابة 2.8 مليون ريال (نحو 787.9 ألف دولار)، وراوحت الأسعار بين 45 ألف ريال و777 ألف ريال.

ويعتبر المزاد نقطةَ الإثارة في المعرض، واستحوذ على إقبال الجمهور، وشارك فيه 27 صقراً، عُرضت على مدى خمسة أيام، وفقاً لعضو اللجنة المنظمة، خليفة الحميدي.

وشهد المعرض مزادان على المنصة، الأوّل بشكل يومي، ونتيجته تُعلن في اليوم نفسه، أما الثاني، فكان مخصصاً لـ22 طيراً عُرضت منذ اليوم الأوّل وحتى نهاية المعرض، واقتصر على نوع الطيور المنغولية “الصقر الوحش”.

وكرّم رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، المدير العام لـ”كتارا”، خالد السليطي، الفائزين بمسابقة أجمل جناح، إذ فاز بالمركز الأول “ABF” المملوك للشيخ عبد الله بن فهد آل ثاني، وجائزته قدرها ثلاثة آلاف دولار، فيما حل “أورو فالكونري” بالمركز الثاني، وحصل على ألفي دولار، فيما حلّ “فالكونا ليثت” بالمركز الثالث، وحصل على ألف دولار. أما مسابقة أجمل جناح تجاري مشارك في المعرض، فقد فاز بها جناح “ديزرت موتورز أند كيند شوكز” ونال 20 ألف دولار.

وحظي قسم “الكرفانات” باهتمام رواد المعرض من محبي الصيد والتخييم وهواة رحلات البر و”الكشتات”، إذ قدم باقة متنوعة من “الكرافانات” المتحركة متعددة الأغراض ومختلفة التصاميم والأحجام، والمزودة بمزايا إضافية وملحقات مبتكرة، أنجزت بأيدٍ قطرية.

وشارك في المعرض 160 شركة وجهة عارضة متخصصة في مجال الصيد والصقور والأسلحة والرحلات والتخييم ولوازمها، مثّلت 18 دولة من مختلف القارات، وعرض فيه نحو 500 صقر.