مصر وتونس والمغرب قي نصف نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

 

اكتمل عقد المربع الذهبي، والدور نصف النهائي، لبطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الطائرة، المقامة حالياً في رواندا، عبر وصول 3 منتخبات عربية إلى الدور المقبل، والاستمرار في سباق المنافسة على لقب بطل القارة.

ونجح المنتخب المصري للكرة الطائرة في تدشين نهائي عربي مبكر، بمواجهة تونس في الدور نصف النهائي، بعدما فاز على أوغندا بثلاثة أشواط لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور ربع النهائي من عمر البطولة.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره التونسي الإثنين المقبل في نهائي مبكر في ظل تفوق المنتخبين رقمياً في عدد مرات التتويج، حيث توج منتخب تونس 10 مرات بطلاً للبطولة منذ انطلاقها، فيما فازت مصر بالكأس 8 مرات من قبل، وتحاول استعادة اللقب القاري بعد غياب دام سنوات.

وعاني المنتخب المصري من التذبذب في الشوط الأول، وخسره بصعوبة بنتيجة 30-28 لصالح أوغندا، ولكن سرعان ما استعاد توازنه في الشوط الثاني، وحقق الفوز بسهولة 25-18، ثم فرض سيطرته الكاملة على الشوط الثالث، وفاز 25-16، ثم حسم النتيجة لصالحه بالفوز في الشوط الرابع والأخير 25-22، ليحصد “الفراعنة” فوزاً غالياً بثلاثة أشواط مقابل شوط.

وحقق منتخب تونس الفوز بسهولة على جمهورية الكونغو بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، حيث انتهى الشوط الأول بصعوبة لتونس بنتيجة 25-22، بعد مقاومة كبيرة من جمهورية الكونغو، ثم سيطر “نسور قرطاج” على الشوط الثاني بسهولة، وسط تراجع لمستوى لاعبي الكونغو وحسمه لصالحه بنتيجة 25–17، قبل أن يفوز في الشوط الثالث بنتيجة 25-21، وينال بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بحثاً عن حلم إحراز اللقب القاري للمرة 11 في تاريخه، وحقق الفوز الرابع له على التوالي في البطولة القارية.

وتأهل المنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه المستحق على رواندا مستضيف البطولة بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وفرض المغرب سيطرته على اللقاء منذ البداية، وحسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-17 بسهولة، ثم حسم الثاني لصالحه بنتيجة 25-23، قبل أن يفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25-17، وسط انهيار تام بالنسبة لمنتخب رواندا الذي وجد دعما لا بأس به من المشجعين في الصالة المغطاة، ويحصد “أسود الأطلس”، تأشيرة التأهل للدور المقبل.

ويلتقي منتخب المغرب مع نظيره الكاميروني وصيف النسخة الماضية، والمرشح القوي للتتويج، والذي فاز بدوره على نيجيريا بثلاثة أشواط مقابل شوط، في لقائهما بالدور ربع النهائي لتتأهل على حساب “النسور الخضر” إلى المربع الذهبي وتضرب موعدا مع نظيره المغربي.