في مباراة مجنونة… هالاند يسجل ثنائية وينقذ دورتموند من ليفركوزن

أنقذ النجم النرويجي إرلينغ هالاند فريقه بروسيا دورتموند من فخ نصبه فريق باير ليفركوزن، حينما سجل هدفين وصنع هدفاً آخر في انتصار فريقه بأربعة أهداف لثلاثة في اللقاء المثير الذي احتضنه ملعب “باي أرينا” ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليغا”.

وشهد اللقاء سبعة أهداف مثيرة تبادل خلالها الفريقان التسجيل والتقدم، إذ افتتح فلوريان فيرتس التسجيل لليفركوزن بعد تسع دقائق، لكن هالاند قفز أعلى من الجميع ليدرك التعادل بضربة رأس في الدقيقة 37 قبل أن يلغي الحكم هدفاً ثانياً للفريق الضيف عبر جود بلينجهام بسبب وجود خطأ في بداية الهجمة.

وأعاد باتريك شيك التقدم لصاحب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول. وأدرك يوليان براندت التعادل لدورتموند في بداية الشوط الثاني، إذ استلم تمريرة من هالاند بكعب قدمه وسددها في المرمى، غير أن موسى ديابي جعل النتيجة 3-2 لليفركوزن بعد ذلك بست دقائق.

ومرة أخرى أدرك دورتموند التعادل بضربة حرة رائعة من رفائيل جيريرو، قبل أن يتقدم بركلة جزاء من هالاند قبل 13 دقيقة من النهاية احتسبها الحكم بعد تدخل من أوديلون كوسونو ضد ماركو رويس. وبهدفيه، أصبح إيرلينغ هالاند أصغر لاعب (21 عامًا و 52 يومًا) في تاريخ البوندسليغا يصل إلى 45 هدف.وبانتصاره رفع دورتموند رصيده إلى النقطة الـ9، محتلاً وصافة الدوري الألماني، بينما توقف رصيد ليفركوزن عند النقطة الـ7 في المركز الـ5.