استقبال حافل لأبطال "بارالمبيك طوكيو" في الأردن

حظيت البعثة الأردنية العائدة من العاصمة اليابانية طوكيو التي تضم المنتخبات البارالمبية باستقبال حافل، الأربعاء، وذلك عقب مشاركة تاريخية استثنائية في النسخة 16 لدورة الألعاب البارالمبية “بارالمبيك طوكيو 2020″، التي أسدل الستار على منافساتها الأحد الماضي بمشاركة قرابة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون 163 دولة من القارات الخمس تنافسوا على 539 ميدالية ذهبية مخصصة لـ23 مسابقة.

ونظمت اللجنة البارالمبية الأردنية استقبالا حاشدا يليق بالإنجاز الكبير الذي توج بـ4 ميداليات ذهبية لكل من الرباعين عمر قرادة، عبد الكريم خطاب، جميل الشبلي وبطل ألعاب القوى أحمد هندي، مقابل برونزية واحدة لبطلة فردي كرة الطاولة المخضرمة ختام أبو عوض، وهو إنجاز وضع الأردن في المركز 33 بين 163 دولة (الرابع عربيا وأول عرب آسيا).

وشكل الإنجاز التاريخي الذي دونه “ذوو الهمم” منعطفا كبيرا وإيجابيا في مسيرة ومستقبل اللجنة البارالمبية ويعزز مكانة الأردن في المحافل العالمية، ما دعا لاستقبال استثنائي لهؤلاء الأبطال في مطار الملكة علياء، غرب العاصمة عمان، إذ استقل النشامى والنشميات حافلة مكشوفة منطلقين في موكب حاشد.

وحضر استقبال منتخب الأردن الذي يسجل هذا الإنجاز لأول مرة في تاريخه، الأمير رعد بن زيد (الأب الروحي لرياضة المعوقين في الأردن)، ونجله الأمير مرعد بن رعد بن زيد، كبير الأمناء في الديوان الملكي، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ووزير الشباب محمد النابلسي. وشاركت في الاستقبال أيضاً عائلات الأبطال.