انطلاق مهرجان "قطر للتسوق" الجمعة بحسومات تصل إلى 90%

يعود مهرجان قطر للتسوق، في نسخته الخامسة، خلال الفترة من 10 سبتمبر/أيلول الحالي إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، تحت شعار “مهرجان واحد… تجارب لا حصر لها”، وسيقدم 15 مركز تسوق حسومات تصل إلى 90%، علما أنه أول مهرجان رئيسي يقام في الدولة منذ 18 شهراً.

وقال رئيس جهاز قطر للسياحة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، إن المهرجان الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل، يقدم عروض الموضة والترفيه والتجزئة.

ولفت إلى تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي في جميع الفعاليات ومراكز التسوق، بالإضافة إلى اشتراطات برنامج قطر نظيفة، في الفنادق والمطاعم المشاركة، وأعرب عن تطلع الجهاز لاستئناف المهرجانات السياحية، مع الالتزام بجميع البروتوكولات الصحية الصارمة.

كما أشار إلى أن “قطر للسياحة” يواصل العمل مع الشركاء في قطاعي التجزئة والضيافة لتطوير المزيد من المهرجانات والفعاليات المتنوعة التي تجذب أحدث القطاعات السوقية، بهدف ضمان تعزيز نشاط البيع بالتجزئة.

ويساهم مهرجان “قطر للتسوق 2021” في دعم الشركات المحلية والاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع استراتيجية “قطر للسياحة” الهادفة للترويج للبلاد كوجهة سياحية وتقديم عروضها المتنوعة بأسعار معقولة، في قطاعات البيع بالتجزئة والترفيه والثقافة.

وبات المهرجان حدثاً دولياً للمرة الأولى مع مشاركة السوق الحرة القطرية في مطار حمد الدولي في فعاليات الدورة الخامسة.

ويقام أسبوع التصميم في حي الدوحة للتصميم في مشيرب قلب الدوحة، والذي سيستضيف المتاجر المؤقتة، وورش عمل التصميم، بالإضافة إلى عرضي أزياء دوليين في إطار العام الثقافي القطري الأميركي 2021.

وسيقدم موسيقيون ومصممون وفنانون دروسا وعروضا للأزياء وورش عمل وحفلات موسيقية، خلال أيام المهرجان، ومن المقرر أن يشارك  مصمم الأزياء الأميركي الهندي نعيم خان، ومصمم بوليوود مانيش مالهوترا. كما سيستقطب المهرجان أصواتًا غنائية إقليمية في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وسيتيح المهرجان من خلال أربعة سحوبات أسبوعية فرصاً للفوز بجوائز نقدية وسيارات تزيد قيمتها عن 4 ملايين ريال، ويقدم نحو 60 فندقاً عروضاً ترويجية وأنشطة مليئة بالمرح لأفراد العائلة.