الاتحاد البرازيلي يؤكد: الأرجنتين خالفت التعليمات

أكد الاتحاد البرازيلي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، الإثنين، أن منتخب الأرجنتين خالف التعليمات، التي تلقاها قبل انطلاق مواجهة “الكلاسيكو” ضد منتخب “السيليساو”، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

ونقلت صحيفة “غلوبو” البرازيلية بيان الاتحاد المحلي، الذي جاء فيه “لم نقم نهائياً بالتدخل، حتى يتمكن اللاعبون الأربعة في منتخب الأرجنتين، (إميليانو مارتينيز وروميرو ولو سيلسو وبوينديا)، من خوض المواجهة ضد البرازيل في التصفيات”.

وتابع “لقد قام الاتحاد البرازيلي بإرسال ممثل عنه، حتى يحضر اجتماعاً بين الوكالة الوطنية الصحية في البلاد، مع القائمين على منتخب الأرجنتين، وتم إبلاغهم بوجوب قيامهم، بوضع اللاعبين الأربعة في عزل صحي مباشر، نتيجة مخالفتهم البروتوكولات والإجراءات الصحية”.

وأضاف “لقد تم إبلاغ الجهاز الفني والإداري لمنتخب الأرجنتين، بوجود مخالفة صريحة في دخول اللاعبين الأربعة إلى البرازيل، وضرورة وضعهم في الحجر الصحي، بعدما تلقينا طلباً من الجهات المختصة، حتى يتم التعامل مع القضية”.

وأردف “في الاجتماع قامت الوكالة الوطنية للصحة بإجراء مناقشة صريحة مع القائمين على منتخب الأرجنتين، حول وضعية اللاعبين الأربعة القانونية، وطلبنا منهم اتخاذ الإجراءات وفق البروتوكول الموضوع في البرازيل، لكنهم قاموا بمخالفته”.

يذكر أن وسائل الإعلام والجماهير الرياضية، قد تعرضت لصدمة كبيرة، بعدما اقتحم رجال الشرطة وبعض المسؤولين من الوكالة الوطنية للصحة ملعب مواجهة “الكلاسيكو”، من أجل القبض على 4 لاعبين لمنتخب الأرجنتين، ليتم بعدها إيقاف المباراة بشكل نهائي، بقرار من الحكم.