نجم الملاكمة الفرنسية يكشف أسباب هجومه على ميسي

أثار منشور نجم الملاكمة الفرنسي توني يوكا، بخصوص عدم أحقية الأرجنتيني ليونيل ميسي في الحصول على الكرة الذهبية للمرة السابعة في رصيده، انتقادات كبيرة، وطرحت عديد الأسئلة بشأن دوافع هذا الهجوم “المجاني” على نجم كرة القدم في العالم.

ومباشرة بعد حصول ميسي على “كوبا أميركا”، نشر يوكا على إنستغرام قائلا: “نحن نعيش في وقت نريد فيه منح الكرة الذهبية إلى لاعب احتل المركز الثالث في الدوري الإسباني، وفريقه انسحب منذ الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وخسر نهائي كأس السوبر الإسباني بالحصول على بطاقة حمراء، سيُمنح الكرة الذهبية لمجرد أنه سجل 4 أهداف في مرمى تشيلي والإكوادور وبوليفيا، إذا فاز، فستكون الكرة الذهبية الأبشع والأكثر تعرضًا للإخفاق في التاريخ “.

وكشف يوكا، في حوار مع صحيفة “جورنال دي ديمونش” الفرنسية، أسباب هجومه على ميسي وقال:” بصفتي داعمًا كبيرًا لكريستيانو رونالدو، أجريت مناقشة مع الأصدقاء حول اختيارات كل واحد، وقد اتخذ تعليقي أبعادًا لا تصدق. لقد كان موقفاً سخيفًا بعض الشيء، لكنني أردت أيضًا أن أشير إلى أن رجلاً مثل نغولي كانتي، الذي فاز مؤخرًا بكل شيء، يستحق هذا التكريم”.

ويبدو أن الحملة التي تعرض لها يوكا غيرت موقفه، خاصة بعد تعاقد باريس سان جيرمان مع ليونيل ميسي، وقال بهذا الخصوص “في هذه الأثناء، أنا سعيد جدًا برؤية ميسي في باريس سان جيرمان، خاصة أن لدي أصدقاء هناك، مثل بريسنيل كيمبيمبي، الذي تحدثت معه قليلاً حوله”.

 وسيلتقي توني يوكا، الجمعة القادم، الكرواتي بيتار ميلاس في مواجهة من الوزن الثقيل في الملعب الرئيسي في رولان غاروس.