زكريا الدرهم والسادني يمنحان الذهب للمغرب في الألعاب البارالمبية

رفع أبطال مغاربة، تحدوا العديد من الصعوبات والعراقيل، حصة المغرب من الميداليات في دورة الألعاب البارالمبية التي تقام منافساتها في طوكيو اليابانية، حيث باتت المملكة تملك 3  ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات.

وتمكن البطل المغربي زكريا الدرهم من نيل ذهبية منافسات رمي الجلة فئة “إف 33″، ليعود ابن مدينة فاس، صاحب الـ30 عاماً، إلى منصة التتويج رافعاً العلم المغربي خفاقاً في سماء طوكيو.

كما تألق مواطنه أيوب السادني، الذي توج أيضا بالمعدن النفيس في سباق 400 متر (خلل في الذراع تي 47)، بالإضافة إلى عبد السلام حيلي، الذي توج بذهبية سباق 400 متر (ضعاف البصر تي 13).

وفي أبرز المشاركات المغربية في الألعاب البارالمبية أيضا، توج المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين بالميدالية البرونزية، حيث تألق في صفوفه اللاعب الموهوب سنيسلة الذي سجل 8 أهداف، مثل باقي الأبطال المغاربة، الذين ذرفوا الدموع فرحا بالإنجاز الذي حققوه.

وفي سياق متصل، بعث الملك محمد السادس رسائل تهنئة إلى الأبطال المغاربة المتألقين الفائزين بالميداليات الذهبية، وباقي الرياضيين الآخرين كفوزية القسيوي ويسرى كريم ثم محمد أمكون، الفائزين بميداليات فضية، مشيداً بهم وبالإنجازات المشرفة التي حققوها.