شركة المخابرات تحصل على حقوق بثّ مباريات المنتخب المصري

أعلنت الشركة “المتحدة للخدمات الإعلامية” المملوكة للمخابرات العامة المصرية، عقد اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم 2022 داخل وخارج مصر، أمام أنغولا والغابون وليبيا، بالإضافة إلى مباراتي الدور المقبل الحاسمتين في التأهل إلى المونديال، وأن البداية ستكون الأربعاء أمام منتخب أنغولا في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وينص الاتفاق بين “المتحدة للخدمات الإعلامية” والاتحاد الدولي على حقوق البث الأرضية والفضائية على قنوات “أون تايم سبورتس” التي تملكها الشركة، لكل مباريات التصفيات التي ستنطلق يوم 1 سبتمبر/أيلول.

وكان “فيفا” قد تحصَّل على حق توزيع حقوق وسائل الإعلام للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في أفريقيا بعد موافقة جميع الاتحادات الأفريقية البالغ عددها 54 اتحاداً عضواً. ويحصل “فيفا” جراء موافقة الاتحادات الأفريقية على توزيع جميع حقوق وسائل الإعلام لجميع مباريات تصفيات المونديال في القارة الأفريقية.

وقال في بيان لـ”المتحدة” إنها قدَّمت عرضاً مالياً للفيفا المالكة للحقوق، منذ 18 شهراً، وبعد مباحثات مختلفة قام بها فريق “المتحدة” للحصول على الحقوق من أجل إسعاد الشعب المصري بمتابعة المنتخب المصري سواء داخل مصر أو خارجها، وهو الأمر الذي غاب عن الشاشات المصرية قرابة عقدين”.

وأعربت “المتحدة” عن تمنيها لكل مشاهدي “أون تايم سبورتس” متابعة كل برامجها التي ستكون “ذاخرة بالانفرادات والمتابعة الدقيقة للتصفيات الأفريقية وقوفاً ومساندة مع جماهير الكرة من الشعب المصري وراء المنتخب القومي وحتى وصوله إلى كأس العالم 2022”.

وكانت شبكة قناة “بي إن سبورتس” القطرية تمتلك حصرياً إذاعة مباراة مصر وأنغولا، ومباريات المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم في قطر عام 2022.