غاب التشجيع فتحول جامع الكرات إلى قائد للجماهير في الدوري الهولندي

عادت الجماهير لحضور المباريات في مختلف الدوريات الأوروبية، وعادت معها الروح والأجواء المثيرة التي تعطي بعداً إضافياً لمختلف المباريات، بعد البرود الذي رافقها منذ أكثر من عام، بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

ويبدو أنّ الجماهير في بعض الدوريات اعتادت على متابعة صامتة للمباريات، وهو ما ظهر في إحدى المواجهات في الدوري الهولندي لكرة القدم، حيث غابت الأجواء الحماسية عن المدرجات في لقاء ويليام 2 وزوولي لحساب الأسبوع الثالث.

وهذا البرود كان نتيجة ضعف مستوى المباراة فنياً، فاهتمت الجماهير بالأحاديث الجانبية من دون تركيز كبير على دفع اللاعبين من أجل تحسين مستواهم وإحراز الأهداف حتى تشتعل الأجواء.

ووسط هذه الأجواء، اختار جامع كرات كسر الملل، حيث تولى إثارة الجماهير وتحفيزها من أجل القيام بدورها في تشجيع اللاعبين مثل ما يتوجب عليها القيام به، وقد تجاوب الحاضرون مع تصرف الملتقط الذي لعب دوراً مهماً في تحفيز الحاضرين.

المشهد كان عفوياً وتلقائياً، وقد كشف عن قيمة حضور الجماهير في المباريات نظراً إلى أن تواصل خوض المنافسات أمام كراسي شاغرة كان سيضعف المستوى الفني. وقد انتهت المباراة بفوز الفريق المحلي ويليام 2 بنتيجة 1ـ0.