العمدوني يتجاهل منتخب تونس ويطارد حلمه في سويسرا

يبدو أن طريق منتخب تونس نحو ضمّ الموهبة، زكيّ العمدوني، إلى صفوفه لا تزال طويلة للغاية، بسبب تمسّك منتخب سويسرا بجهود اللاعب الشابّ، الذي يمثل أحد أولويات القائمين على “نسور قرطاج” في الفترة القادمة.

وبينما تنتظر الجماهير التونسية حمل العمدوني قميص منتخبها، وجّه المدير الفنّي للمنتخب السويسري لفئة تحت 21 سنة، مورو لوسترينيلي، الدعوة لزكيّ من أجل المشاركة في مباراتي التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا للشباب.

وسينضمّ العمدوني إلى معسكر سويسرا، استعدادا لمواجهة منتخب جبل طارق ذهابا وايابا يومي 3 و7 سبتمبر/ أيلول المقبل، ما يعني أنه لم يفكّر تماماً في تغيير مستقبله الدولي واختيار منتخب تونس، على الأقل في الوقت الحالي.

ويسعى مهاجم نادي لوزان، إلى التقدّم في مسيرته مع سويسرا وهو يطمح إلى الانضمام يوماً ما إلى المنتخب الأول، خصوصاً وأن 4 من زملائه الحاليّين في فريق الشباب انضمّوا إلى معسكر المنتخب الأول قبل بدء بطولة أمم أوروبا، لذلك فإن العمدوني سيطارد حلمه من أجل اقتفاء خطى رفاقه.

ويهدد تألق سويسرا اللافت في مسابقة “يورو 2022” ووصولها إلى الدور ربع النهائي، مستقبل العمدوني مع المنتخب التونسي، إذ من الواضح أن إنجاز السويسريين سيحفّزه على التريث قبل الردّ على العرض التونسي.