أحمد الفيشاوي يتراجع عن إعلان مشاركة "ريتسا" في مهرجان القاهرة

أعلن الفنان المصري أحمد الفيشاوي عبر حسابه على “إنستغرام”، مشاركة فيلم “ريتسا” في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021، قبل أن يتراجع ويحذف الخبر.

وحذف الفيشاوي خبر مشاركة الفيلم دون إبداء أي أسباب، فيما قد يكون السبب تدخل إدارة المهرجان، لا سيما وأنّ استقبال الأفلام التي ترغب في المشاركة سيستمر حتى 31 أغسطس/آب الجاري.

 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ahmad AlFishawy (@fishawyofficial)

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث قصص حب مختلفة، كل قصة لها طابع خاص وتسير في خطوط متوازية في إطار اجتماعي في حقبتين مختلفتين من الزمن، وهما الخمسينيات والوقت الحالي، حيث يعود “حداد” القبطان المصري إلى الوطن بعد رحلة غربة أكثر من خمسين عاماً ليبحث عن بقايا حب المراهقة، فيما يواجه بكثير من الخطوط الدرامية والأشخاص المتباينين في الطباع، وتحدث في النهاية مفاجأة كبيرة في إطار من التشويق والرومانسية.

ويجسد أحمد الفيشاوي خلال أحداث فيلم “ريتسا” شخصية الراوي أحمد منصور، الذي يكتب ضمن أحداث الفيلم رواية عن قصته.

وكان الفيشاوي قد نشر، الأربعاء، صورة من داخل استوديو الدوبلاج للفيلم. 

فيلم “ريتسا” الذي انتهى تصوير كافة مشاهده في نهاية شهر مايو/أيار الماضي، من بطولة محمود حميدة، وعائشة بن أحمد، وأمير المصري، ومريم الخشت، وكارولين عزمي، ومن تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسرى.

ومن المقرر إقامة مهرجان القاهرة بدورته الحالية خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل، والذي يرأسه المنتج والسيناريست المصري محمد حفظي الذي كان قد أعلن عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المهرجان بداية من 1 من شهر يوليو/تموز الماضي حتى 31 من شهر أغسطس/آب الجاري.

وكانت الدورة الـ42 قد شهدت مشاركة 95 فيلماً، ممثلة لأكثر من 40 دولة، من بينها 20 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، و10 أفلام مصرية، بالإضافة إلى أكثر من 10 أفلام حصلت على أرفع الجوائز من المهرجانات الكبرى، توج اثنان منها بـ5 جوائز “أوسكار”.

وكرم المهرجان في دورته الثانية والأربعين ثلاث شخصيات سينمائية بارزة، اثنتان بجائزة “الهرم الذهبي” التقديرية لإنجاز العمر، وهما الكاتب المصري وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني الحاصل على “أوسكار” كريستوفر هامبتون، أما ثالث التكريمات فكان للفنانة المصرية منى زكي التي منحها المهرجان جائزة “فاتن حمامة للتميز”.