بداية ناجحة لمصر في البطولة الأفريقية لكرة السلة

افتتاحية عربية قوية دشنها منتخبا مصر وتونس في سباق الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للدور الأول، لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة السلة، المقامة حاليا في رواندا، وتمتد إلى 6 سبتمبر/أيلول المقبل، حيث سيلتقي الفريقان في قمة عربية كبيرة، الخميس، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

وحقق المنتخب المصري فوزا كبيراً على أفريقيا الوسطى بنتيجة 72/56، وتفوق الفراعنة في الربع الأول بنتيجة 13-9 وسط تذبذب في أداء اللاعبين، ما دفع المدير الفني أحمد مرعي إلى التدخل أكثر من مرة، ثم حسم “الفراعنة” الفترة الثانية بعد شق الأنفس 33-25، بعدما اقتربت أفريقيا الوسطى في النتيجة إلى فارق نقطة، قبل أن يستعيد المنتخب المصري سيطرته.

وفي الفترة الثالثة، واصل الفراعنة التفوق، ونجحوا في حسمها لصالحهم بنتيجة 50-43 وسط مقاومة كبيرة من أفريقيا الوسطى.

أما في الفترة الرابعة والأخيرة، فتحسن أداء المنتخب المصري بشكل أفضل، ونجح في زيادة الفارق لأكثر من 10 نقاط في الكثير من الأوقات، حتى أنهى المباراة لصالحه بنتيجة 72/56 وحصد الفوز في النهاية، وظهر أكثر من لاعب مصري بمستوى مميز، تصدرهم إيهاب أمين وأحمد عادل “دولا”، اللذان كانا أفضل اللاعبين في المباراة من الفراعنة.

 

ويخوض المنتخب المصري المنافسات بتشكيلة تضم كلا من أنس أسامة، ومصطفى المكاوي “كيجو”، وعمر هشام، وأحمد عادل “دولا”، وأحمد خلف “بيبو”، ويوسف شوشة، وعلي أحمد، وإيهاب أمين، وعمر طارق، وعمرو الجندي، ويوسف شحاتة، وعمر عزب.

يذكر أن منتخب تونس، حامل اللقب، حقق فوزاً كبيراً على منافسه منتخب غينيا بنتيجة 81-46، في مواجهة من طرف واحد، تسيدها نجوم “نسور قرطاج” من البداية إلى النهاية.