في ليلة مجنونة بـ"يورو 2020"… إسبانيا تنجو من فخ كرواتيا

حقق منتخب إسبانيا فوزاً صعباً للغاية على منافسه منتخب كرواتيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المواجهة القوية والمجنونة التي جمعت بينهما، الاثنين، على استاد “باركن” في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، ضمن منافسات الدور الـ(16) في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، ما جعل كتيبة لويس إنريكي تصل إلى ربع نهائي المسابقة القارية.

وانطلقت المواجهة في ظل حذر كبير من قبل منتخب كرواتيا، فيما حاول منتخب إسبانيا مُباغته خصمه بهدفٍ مُبكر، لكن نجمه بيدري فاجأ الجميع، بعدما قام بإعطاء تمريرة خلفية إلى حارسه أوناي سيمون، الذي فشل بالتعامل معها بطريقة غريبة، جعلته يتسبب باهتزاز شباكه في الدقيقة الـ(20).

وانتفض منتخب إسبانيا بعدما تلقت شباكه الهدف الغريب، ليتمكن نجمه بابلو سرابيا من إنقاذ الموقف، ويدرك هدف التعادل في الدقيقة الـ(38)، عقب إطلاقه كرة قوية سكنت شباك حارس منتخب كرواتيا، الذي لم يستطع صدها.

ومع بداية الشوط الثاني، فاجأ النجم سيزار أزبيليكويتا جميع مدافعي منتخب كرواتيا، بعدما باغتهم وأحرز الهدف الثاني لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة الـ(57)، عقب تسديده كرة رأسية متقنة سكنت شباك حارس الفريق المنافس.

وعززت إسبانيا نتيجتها بهدفٍ ثالث عبر نجمها فيران توريس في الدقيقة الـ(77)، لكن ميسلاف أورسيتش، مهاجم منتخب كرواتيا، استطاع تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ(85)، بعدما استعان الحكم بتقنية عين الصقر.

وشهدت المواجهة في الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة للغاية، بعدما خطف ماريو باساليتش، قائد خط وسط منتخب كرواتيا، هدفاً في الدقيقة الـ(92)، ليفرض بذلك التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، ويتجه المنتخبان إلى الأوقات الإضافية.

واستطاع ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا، لعب دور المنقذ، ورد على جميع الانتقادات التي طاولته، بعدما سجل هدفاً رائعاً في الدقيقة الـ(100)، ليضيف زميله ميكيل أويارزابال هدفاً خامساً في الدقيقة الـ(103)، ما جعل كتيبة لويس إنريكي تنجو من فخ كرواتيا وتعبر إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.