منتخب الجزائر يستعد لخسارة لاعبين جُدد قبل بطولة كأس العرب

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم المشاركة في بطولة كأس العرب للعبة بالمنتخب المحلي، تحت إشراف المدرب مجيد بوقرة، الذي يعول على الكثير من المواهب للتألق في هذه المنافسة التي ستحتضنها قطر نهاية العام الحالي.

ولن يكون المدرب مجيد بوقرة أمام مهمة سهلة لجمع اللاعبين المشاركين في كأس العرب أو في المعسكرات والمباريات الودية التي تسبق هذه المنافسة، وهذا بسبب اقتراب العديد من الأسماء الممارسة في بطولة الدوري المحلي من الاحتراف في الدوريات الأوروبية.

وشهد الأسبوع الحالي انضمام موهبة فريق بارادو أدم زرقان إلى فريق شارلوروا البلجيكي، وهو اللاعب الذي كان يعول عليه كثيراً مجيد بوقرة في تشكيلة المنتخب المحلي، كما كان هذا اللاعب أبلى البلاء الحسن في المباراة الودية التي حقق فيها المنتخب الجزائري فوزاً كبيراً (4 – 1) أمام ضيفه الليبيري.

وعلم “العربي الجديد” من مصادره الخاصة أن هناك أسماء أخرى تستعد للاحتراف، وهو ما يعني فقدان بوقرة لخدماتهم في العرس الكروي العربي، على غرار عبد القهار قادري لاعب فريق بارادو المطلوب في دوريات بلجيكا وفرنسا، إضافة إلى المهاجم المتألق محمد أمين عمورة الذي كان سجل “سوبر هاتريك” في مباراة ليبيريا.

كما يتجه المنتخب الجزائري المحلي لفقدان خدمات نجم فريق شباب بلوزداد، أمير سعيود، الذي يوجد في مفاوضات متقدمة مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي، وهو حال هداف الدوري الجزائري ومهاجم شبيبة الساورة، بلال مسعودي الذي يملك عروضاً من الدوري الفرنسي.

وكان، مجيد بوقرة، أكد في مؤتمر صحافي أعقب مباراة ليبيريا، رغبته في الاستنجاد ببعض اللاعبين المحترفين في الدوريات العربية، على غرار بغداد بونجاح، يوسف بلايلي ورايس مبولحي، إضافة إلى مجموعة من اللاعبين المحترفين في بطولة الدوري التونسي.

يُذكر أن قرعة بطولة كأس العرب لكرة القدم، كانت أوقعت المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة، والتي تضم منتخبات مصر، السودان ولبنان، وفي مهمة لن تكون سهلة أمام منتخب “محاربي الصحراء”.