فيديو-بكالوريا2021: انطباعات التلاميذ في آخر يوم للمناظرة..رضا في شعبة العلوم التقنية وتباين في الآراء لدى بقية الشعب..

اختتمت اليوم الأربعاء 23 جوان 2021 مناظرة البكالوريا في دورتها الرئيسية وسط أجواء عادية وهادئة رغم الظروف الاستثنائية التي أجريت فيها الامتحانات نظرا للوضع الوبائي بالبلاد.

وقد كانت أجواء اليوم الأخير للمناظرة بالمعهد الثانوي الرفاهة بالمنيهلة من ولاية اريانة هادئة ولئن اختلفت أراء التلاميذ وانطباعاتهم حول الإمتحانات فقد اجمع أغلبهم على حسن سيرها وحسن الظروف التي وفرها الاطار التربوي والقائمين على المعهد للتلاميذ خلال الإمتحانات.

وبخصوص الإمتحانات تباينت أراء التلاميذ من مختلف الشعب حولها بين الجيدة وفي المتناول ما عدا بعض المواد التي لم تكن سهلة بل كانت صعبة وعلى عكس انتظاراتهم.

فبالنسبة لشعبة علوم الإعلامية أكد عدد من تلاميذ معهد المنيهلة أن الإمتحانات في مجملها كانت سهلة وحتى اللغات في المتناول ما عدا امتحان البرمجة لم يكن سهل.

اما بالنسبة لشعبة الرياضيات وشعبة العلوم فقد أكد التلاميذ ان الرياضيات صعبة بعض الشيء وايضا مادة الفيزياء فيما كانت بقية الامتحانات سهلة وفي المتناول.

وفي المقابل أكد تلاميذ البكالوريا شعبة العلوم التقنية أن الإمتحانات في مجملها كانت في المتناول.

ومن جانبهم أكد تلاميذ البكالوريا شعبة الاقتصاد والتصرف أن امتحاني الرياضيات والتصرف لم يكونا في المتناول فيما كانت بقية الإمتحانات سهلة والاهم أن الأجواء كانت طيبة والمعاملة كانت جيدة من طرف الاطار التربوي وهو ما خلق جو من الراحة النفسية للتلاميذ.

بالنسبة لشعبة الآداب اعتبر عدد من التلاميذ الذين تحدث “المصدر” إليهم أن امتحاني التاريخ والجغرافيا والاعلامية لما يكونا في مستوى انتظارات التلاميذ بل على العكس وخاصة امتحان الاعلامية كان صعب فيما اعتبروا أن بقية الامتحانات كانت مقبولة وفي المتناول…

تابعوا التفاصيل..

https://www.facebook.com/almasdar.tn/videos/199710922046959/