محرز الغنوشي : موجة الحر متواصلة خاصة بهذه الجهات ودرجات انذار عالية جدا لنشوب الحرائق (التفاصيل)

oxdTj - محرز الغنوشي : موجة الحر متواصلة خاصة بهذه الجهات ودرجات انذار عالية جدا لنشوب الحرائق (التفاصيل)

تعيش تونس منذ نهاية الأسبوع الفارط موجة حرّ، ودرجات حرارة مرتفعة بلغت اليوم الثلاثاء 22 جوان، 48 درجة بالجنوب الغربي بالبلاد.

وفي تصريح لحقائق أون لاين، قال المهندس الأول بالمعهد الوطني بالرصد الجوي محرز الغنوشي، إن “بلادنا تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بـ8 إلى 12 درجة”، مشيرا إلى أن “الحرارة العادية لهذا الشهر تكون بين 30 الى 37 درجة، لكن ما نشهده هذه الايام هي مستويات قياسية بلادنا في سنوات فارطة”.

اقرا ايضا

1638994268 bourse tunis - محرز الغنوشي : موجة الحر متواصلة خاصة بهذه الجهات ودرجات انذار عالية جدا لنشوب الحرائق (التفاصيل)

المنحى السلبي يلازم توننداكس في اقفال الاربعاء

2021/12/08 21:11
1638955028 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - محرز الغنوشي : موجة الحر متواصلة خاصة بهذه الجهات ودرجات انذار عالية جدا لنشوب الحرائق (التفاصيل)

المنستير-كوفيد19: تسجيل 13 إصابة جديدة وصفر وفيات خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري

2021/12/08 20:59

ولفت محرز الغنوشي إلى أن مصالح الرصد الجوي سجلت أرقاما قياسية في الجنوب الغربي خاصة توزر وقبلي أين بلغت الحرارة مستوى 48 درجة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة قد تشهد تراجعا طفيفا بمعدل درجة او اثنين غدا وبعد غد وتكون أقلّ تأثيرا في المناطق الساحلية.

في مقابل ذلك تواصل المناطق الداخلية تسجيل درجات حرارة تتجاوز مستوى الـ40 درجة، وهو ما يساهم في تكوين خلايا رعدية على غرار ما تم تسجيله عشية يوم أمس، وفقا للغنوشي.

وبخصوص التوقعات الجوية على المدى المتوسط، أفاد محرز الغنوشي، بتواصل ارتفاع الحرارة إلى ما فوق الأربعين درجة بسليانة والقيروان وسيدي بوزيد وتفوق 46 درجة بقبلي وتوزر، كما أنها ستكون مرتفعة ليلا أيضا.

أمّا عن إمكانية تسبب موجة الحر في نشوب الحرائق، قال محرز الغنوشي، “هناك درجات إنذار عالية وعالية جدّا فيما يتعلق بنشوب الحرائق نظرا للحرارة المرتفعة، ومعهد الرصد الجوي يصدر نشرات خاصة بصفة دورية للسلطات المختصة على غرار الديوان الوطني للحماية المدنية لتوخي الحذر

شارك المقال
  • تم النسخ