البريد التونسي يصدر طابعا بريديا جديدا حول مشروع “ادارتي”

يصدر البريد التونسي يوم الاثنين 21 جوان 2021 طابعا بريديا للتعريف بمشروع دُور الخدمات “إدارتي” الذي يهدف إلى تقريب الخدمات الإدارية للمواطنين.

واوضح البريد التونسي في بلاغ له الجمعة، ان هذا الإصدار الذي يندرج في إطار الاحتفال بيوم الأمم المتحدة للخدمة العامّـة ( يوم 23 جوان من كل سنة)، يأتي لأهمية المشروع الوطني “ادارتي” الذي يستحق ترسيخه في ذاكرة الإدارة التونسية.

ويعرض هذا الطابع البريدي والمنتوجات المتصلة به للبيع ابتداء من يــوم الاثنين 21 جوان 2021 بجميع مكاتب البريد، كما يمكن اقتناؤه عن بعد عبر الأنترنات.

ومشروع دور الخدمات “إدارتي” يعد آليّة تمكّن من إسداء خدمات ترجع بالنظر لهياكل عمومية متعدّدة بصفة مجمّعة في فضاء مشترك بما يمكّن من تقليص أعباء التنقل وربح الوقت لفائدة المتعاملين مع الإدارة، بالإضافة إلى التقليص من النفقات من خلال استغلال فضاءات موحّدة من قبل الهياكل المنخرطة.

وتسدي هذه الدور عددا من الخدمات الراجعة بالنظر لعشرة هياكل عمومية على غرار الكهرباء والغاز والماء الصالح للشرب والتغطية الاجتماعية والصحية والبريد والاتصالات والتشغيل والخدمات البلدية وخدمات القباضات المالية أى يصبح الشخص المعنى قادرا على خلاص فاتورة الماء والكهرباء وتقديم مطلب تغيير عداد وارسال منحة عبر البريد في مكتب واحد وفي وقت قصير.