"الغربال" يتألق بهدف عالمي في فوز السودان الودي على زامبيا

حقق المنتخب السوداني الفوز على نظيره الزامبي بنتيجة 3-2، في لقاء ودي جمعهما اليوم الجمعة على استاد الهلال في أم درمان استعداداً لمواجهة منتخب ليبيا في ملحق بطولة كأس العرب.

وافتتح منتخب السودان التسجيل مبكراً بعد 4 دقائق فقط من بداية المباراة، حينما استغل محمد عبد الرحمن “الغربال” كرة مبعدة من حارس منتخب زامبيا، وعزّز أطهر الطاهر التقدم لـ”صقور الجديان” بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة الـ18 من تمريرة بالكعب من “الغربال”.

وتمكّن المنتخب الزامبي من تقليص الفارق عند الدقيقة الـ20، بعد أن استغل لاعبه براين مويلا خطأً فادحاً من الظهير الأيسر فارس عبد الله، عندما قطع منه الكرة وسددها بقوة في مرمى علي أبو عشرين.

لكن “الغربال” خطف الأضواء بهدف عالمي من مسافة بعيدة، حينما لمح حارس المنتخب الزامبي موينيا شيبوي متقدماً، ليسدد كرة متقنة من فوقه، مسكناً إياها الشباك، ليحرز الهدف الثالث للمنتخب السوداني، ينتهي على أثره الشوط الأول.

وخلال الحصة الثانية، عمد الفرنسي أوبير فيلود، المدير الفني للمنتخب السوداني، لإشراك أكبر عدد ممكن من العناصر من أجل تجريب لاعبيه والوقوف على جاهزيتهم، قبل المواجهة المصيرية التي من المنتظر أن تجمعه بالمنتخب الليبي بعد أسبوع في العاصمة القطرية الدوحة.

واستطاع منتخب زامبيا تقليص الفارق إلى هدف وحيد، بعدما استغل براين مويلا تمريرة خاطئة من لاعب المنتخب السوداني التاج يعقوب، الذي أعاد كرة قصيرة إلى الحارس أبو عشرين، اقتنصها مويلا ليسجل هدف منتخب زامبيا الثاني.

ويطمح المنتخب السوداني للوصول إلى كامل الجاهزية قبل مواجهة منتخب ليبيا في قطر، إذ سيلاقي منتخب زامبيا مرة أخرى بعد غدٍ الأحد، ليتمكن فيلود من معالجة الأخطاء، قبل اللقاء المرتقب.