الرئيسية / عالمية/

المحكمة العليا في البرازيل تبدأ في نظر تعليق كوبا أميركا

1233338249 - المحكمة العليا في البرازيل تبدأ في نظر تعليق كوبا أميركا

بدأت الجلسة العامة للمحكمة العليا في البرازيل اليوم الخميس في نظر العديد من الشكاوى التي تطالب بتعليق استضافة بطولة كوبا أميركا لكرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، بتصويت ثلاثة قضاة لصالح إقامة البطولة في البلاد.

وسيكون أمام القضاة الـ11 في المحكمة العليا البرازيلية حتى منتصف الليل للإدلاء بأصواتهم في جلسة افتراضية غير عادية سيتحدد خلالها مستقبل بطولة كوبا أميركا، التي استضافتها البرازيل في اللحظة الأخيرة بعد انسحاب الأرجنتين وكولومبيا من تنظيم البطولة، ومن المقرر أن تبدأ يوم الأحد المقبل.

وتطالب الشكاوى، لأسباب صحية بتعليق إجراء البطولة في البلاد، التي سجلت أكثر من 17.1 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ونحو 480 ألف حالة وفاة مرتبطة بالمرض.
وقال الحزب الاشتراكي البرازيلي في دعواه إن البرازيل “تمر بالمرحلة الأكثر حدة من الوباء” وإن استضافة كوبا أميركا “يمثل تهوراً مطلقاً وإهمالاً من قبل السلطات الفيدرالية تجاه الصحة العامة”.

ومنذ إعلان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) في 31 مايو/ أيار الماضي عن اختيار البرازيل لاستضافة البطولة، اندلعت انتقادات واسعة في البلاد، لا سيما من القطاعين السياسي والصحي.

وحظي القرار بموافقة الرئيس البرازيلي، اليميني المتطرف جايير بولسونارو، الذي ينكر خطورة الوباء، وينتقد القيود المفروضة لاحتوائه، بل ويشكك في فعالية الأقنعة والكمامات.

ومع ذلك، ما زال معدل الإصابة بـ (كوفيد-19) مرتفعاً للغاية في عملاق أميركا الجنوبية، حيث بلغ المتوسط ​​خلال الأسبوع الماضي حوالي 60 ألف حالة و1.700 حالة وفاة يومية مرتبطة بالوباء.

(إفي)

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة