الرئيسية / عالمية/

مهرجان قرطاج للعام الحالي… لطفي بوشناق وسعاد ماسي والثلاثي جبران

1825F787 7BC8 4FD5 B761 491602820C64 - مهرجان قرطاج للعام الحالي... لطفي بوشناق وسعاد ماسي والثلاثي جبران

قالت الهيئة المنظّمة للدورة السادسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي الذي ستحتضنه العاصمة التونسية في الفترة بين 11 يوليو/ تموز و17 أغسطس/ آب 2021، في إعلان لها، إنه نظرًا للظروف الصحية التي تمرّ بها تونس نتيجة تفشي فيروس كورونا، لن تتمّ برمجة عروض عربية ودولية كبيرة، مثلما جرت العادة في المهرجان.

عماد العليبي، مدير المهرجان، أكّد، في الإعلان، أنّ هذه الدورة ستتركّز برمجتها على عروض تونسية مسرحية وموسيقية وشعبية.

وستتضمن البرمجة حفلة للثلاثي جبران الفلسطيني، وحفلاً للفنانة الجزائرية سعاد ماسي والمطربة والملحنة المغربية أم الغيث بنت الصحراوي المعروفة باسم أوم OUM، والفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة.

 

أما العروض التونسية، فمن أبرزها: عرض الفنان حسن الدوس، وعرض “حوار الأوتار” لكمال الفرجاني بمشاركة لطفي بوشناق وشهرزاد هلال، وعرض أيقونة الفن الشعبي في تونس الهادي حبوبة الذي سيغني لأول مرة منذ بداية مسيرته سنوات السبعينيات في عرض منفرد على مسرح قرطاج الأثري.

الدورة 56 برمجت العديد من العروض المسرحية أيضًا، من أهمها: عرض “ياقوتة” لليلى طوبال، وعرض “على هواك” للفنان المسرحي توفيق الجبالي.

يُذكَر أن مهرجان قرطاج الدولي الذي يعتبر أكبر وأقدم مهرجان صيفي في تونس، تمّ إلغاء دورته لسنة 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا في تونس.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة