الرئيسية / الوطنية/

جيهان بوزيّان: “اتصالات تونس في قلب التحوّل الرقمي” (فيديو)

tt tds - جيهان بوزيّان: “اتصالات تونس في قلب التحوّل الرقمي” (فيديو)

شاركت اتصالات تونس في الدورة الخامسة لقمّة تونس الرقميّة التي انعقدت يومي 2 و 3 جوان 2021 وحملت شعار “تحديات التحول الرقمي ما بعد جائحة كورونا ” والتي نظّمتها “تونس بلاس دو مارشي TPM”، وتحت اشراف وزارة تكنولوجيا الاتصالات وبحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي.

ووفق ما أكدته المديرة التنفيذيّة لخدمات المؤسّسات باتصلات تونس جيهان بوزيّان فقد شاركت اتصالات تونس في يومها الأول بمداخلة حول تقنية الـ “SD WAN” وهي اختصار لكلمة software definedwide area network وهي تقنية افتراضية تسمح للمؤسسات بالاستفادة والجمع بين مجموعة متنوعة من خدمات نقل البيانات وهو ما يساهم في توفير سهولة النشر والإدارة المركزية مع تقليل التكاليف وتحسين الاتصال بالمكاتب الفرعية.

وتهدف مداخلة اتصالات تونس الى تبسيط سبل التحول الرقمي بالنسبة للمؤسسات بآليات مختلقة وسهلة بفضل مركز البيانات “Data center” الذي تمتلكه وتضعه على ذمّة المؤسّسات بكافّة اختصاصاتها.

أما في اليوم الثاني من القمّة فقد شاركت اتصالات تونس أيضا بمداخلتين قيّمتين تمحورت الأولى حول أهميّة دور العامل البشري في التحول الرقمي وتمحورت الثانية حول تأثير أزمة كورونا على التحوّل الرقمي.

tt2 tds - جيهان بوزيّان: “اتصالات تونس في قلب التحوّل الرقمي” (فيديو)

واعتبرت بوزيّان أن أزمة كورونا جعلت المواطن يتقبّل فكرة الرقمنة ويبحث عنها، و جعلت المؤسّسات تسرع بعمليّة الرقمنة للحفاظ على الحرفاء، مشدّدة أن الرقمة هي النقطة الايجابيّة الوحيدة في خضم ما سبّبته جائحة كورونا من أزمات على جميع المستويات.

وشدّدت جيهان بوزيّان أن اتصالات تونس في قلب التحول الرقمي بفضل بنيتها التحتيّة وخبرائها وشبكة علاقاتها و شراكتها مع الشركات الناشئة.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة