الرئيسية / عالمية/

الهداف نميشا يقود ألمانيا للتتويج ببطولة أوروبا لأقل من 21 عاماً

1322188262 - الهداف نميشا يقود ألمانيا للتتويج ببطولة أوروبا لأقل من 21 عاماً

 

تُوج المنتخب الألماني بكأس أوروبا تحت 21 عاماً، بعد انتصاره في اللقاء النهائي على نظيره البرتغالي بنتيجة 1ـ0 خلال المباراة التي احتضنها استاد “ستوزيك” في العاصمة السلوفينينة ليوبليانا.

وشهدت المباراة تنافساً قوياً بين المنتخبين، حيث جاء الشوط الأول حافلاً بالفرص وخاصة من جانب المنتخب الألماني، فقد أكد نتائجه السابقة بما أنّه يبلغ النهائي الثالث على التوالي، ما يعني أنّه بات يملك تقاليد كبيرة في هذه المسابقة، ساعدته ليتعامل مع أصعب المنافسين.

 واقترب شبان “المانشافت” في عديد المناسبات من التسجيل، بعد توفر فرص سهلة كان من الممكن أن تحسم النتيجة سريعاً، غير أن حارس البرتغال وقف سدّاً منيعاً أمام هذه المحاولات، وأنقذ منتخب بلاده. في وقت تحسن مردود البرتغال في نهاية الشوط ولكن…

وخلال الشوط الثاني، بادر المنتخب الألماني بافتتاح النتيجة عبر هدافه نميشا، عندما غالط الحارس البرتغالي إثر مجهود فردي مميز، ساعده على تسجيل الهدف الرابع في رصيده، وإعلان نفسه هدّافاً للبطولة.

وكان الرد البرتغالي قوياً، فقد استغل قوّة الجهة اليمنى بوجود داليوت، الذي صعد في عديد المناسبات وصنع الخطر، ولكن محاولاته افتقدت المساندة من قبل المهاجمين.

ودفع مدرب ألمانيا ستيفان كونتز بعديد العناصر التي مكنت منتخبه من تفادي الخطر البرتغالي المتزايد، واقتربت ألمانيا من إضافة الهدف الثاني بفضل قوة الهجومات المعاكسة.

وأحرز المنتخب الألماني اللقب الثالث في رصيده بعد دورات 2009 و2017، في وقت انقاد فيه المنتخب البرتغالي إلى الخسارة للمرة الثالثة في ثالث نهائي بعد سنوات 1994 ضد إيطاليا و2015 ضد السويد.

 

 

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة